أشرف ريفي: الأسدُ بعدَ قانونِ قيصر َسيصبحُ جثةً هامدةً…

نشر وزير العدل الأسبق في لبنان “أشرف ريفي” على حسابه على تويتر سلسلة من التغريدات، اعتبر خلالها بأنّ نظام الأسد بعد تطبيق قانون قيصر سيصبح جثة هامدة”.

وقال ريفي في تغريداته “قانون قيصر سيجعل من النظام السوري جثة بعدما أمعن منذ 2011 بارتكاب الجرائم ضدّ شعبه، ولن تستطيعَ لا إيران ولا روسيا أنْ تُحييه والقانون يؤسس لمرحلة انتقالية بسوريا، ستبدأ ملامحها بالظهور قريباً، ومصلحة لبنان أولاً تكمن في الانسجام مع الشرعية الدولية، وفي الخروج من سجن الممانعة”.

وفي تغريدة ثانية أعتبر انّ النظام السوري أكثر من أساء إلى لبنان، وأيُّ دعوة أو مسعى من “حزب الله” وحلفائه لخرق قانون قيصر، سيرتدّ على البلد.

وعن تطبيق قانون قيصر أضاف ريفي “لا يمكن للبنان أنْ يواجه “قانون قيصر”، ولا مصلحة بذلك لأنّ أيَّ تحدٍّ لهذا القانون يعني أنّ لبنان سيدفع ثمن التعامل مع النظام السوري، سواء على مستوى الإدارات الرسمية والوزارات، أو على مستوى الشركات والأفراد”.
أشرف ريفي وزير العدل اللبناني الأسبق(في حكومة تمام سلام في 15 فبراير (شباط) 2015، شغل منصب المدير العام لقوى الأمن الداخلي، وبرز بعهده دور فرع المعلومات الذي أحبط حينها الكثير من العمليات التي كانت تستهدف قوى “14 آذار”، واستطاع أنْ يحقّق اختراقات كبيرة في سياق التحقيقات المتعلّقة باغتيال شخصيات وقيادات لبنانية.
أعلن ريفي استقالته من الحكومة في 21 فبراير 2016 احتجاجاً على سيطرة ونفوذ حزب الله عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى