أطباءُ سوريونَ يهاجرونَ إلى الصومالِ!! .. والسببُ؟

نقلتْ صفحاتٌ مواليَةٌ لنظام الأسد، أمس الخميس عن نقيب الأطباء التابعة للنظام “كمال عامر” قولَه إنّ كثيراً من الأطباء السوريين سافروا إلى الصومال من أجل العمل وذلك بسبب سوءِ الوضع الاقتصادي والصحي في مناطق سيطرة النظام.

وأضاف “عامر” في مقابلة تلفزيونية مع قناة “سما” الموالية, أنّ الأطباء السوريين سافروا إلى الصومال لأنّ الراتب هناك أفضلُ من سوريا، مبيّناً أنّ الموضوع ليس مزحة.

تصريحُ نقيب الأطباء أثار استغرابَ محاورِه نزار الفرا المعروف بتأييده لنظام الأسد، الذي أجابه متسائلاً “يعني الموضوع مو مزحة”، ليؤكّدَ نقيب الأطباء بأنّه ليس مزحة، وأنّه يعرف أعداداً لا بأس بها من الأطباء سافروا إلى الصومال بقصدِ العمل، دون أنْ يذكرَ رقماً محدداً لعددِهم.

كما لاقى حديثُ نقيب الأطباء استهجانَ سوريين وتهكّماً على مواقع التواصل، نظراً لما يعانيه الصومال من تردٍ معيشي وأمني إلى جانب نسبِ الفقر بين شعبه, الأمر الذي يعكس تدهور الحياة المعيشية والاقتصادية في مناطق سيطرة نظام الأسد وعجزِ النظام عن تحسين الواقع المعيشي.

وكانت تقارير إعلامية تحدّثت عن وصول 10 عوائل سورية إلى الصومال عبْرَ الحدود مع أثيوبيا، منتصفَ العام الجاري وسط استقبال وحفاوة من الأهالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى