أفرعُ نظامِ الأسدِ الأمنيّةُ في حمصَ تسحبُ بطاقاتِ التسويةِ

طالبت الأفرعُ الأمنيّةُ التابعةُ لنظام الأسد مجموعةً من الشبان الذين خضعوا مؤخّراً للتسوية في مدينة المعارض بحي الوعر بحمص، بمراجعة مركزِ التسوية لتسليم بطاقات كفِّ البحث، بسبب وجود طلبيات أمنيّة بحقّهم.

وجاءت هذه التبليغات رغمَ زعمِ اللواء حسام لوقا رئيس شعبة المخابرات العامة، أنَّ التسوية الجديدة من شأنها إزالةُ وشطبُ جميع الطلبيات الأمنيّة المتعلّقةِ بالمشاركة بالثورة السورية.

وقال مصدرٌ محلي إنَّ عناصرَ النظام طالبوا الشبّان بمراجعة الأفرع الأمنيّة لإزالة الطلبيات الصادرة بحقّهم، قبلَ الحصول على بطاقة التسوية مجدداً.

في سياق متّصل، قال مصدرٌ محليٌّ في مدينة تلكلخ بريف حمص الغربي: إنَّ مختارَ المدينة، قام بسحب بطاقات التسوية من الشبّان، وذلك حين ذهابِه إلى منازلهم برفقة دوريةٍ من فرع الأمن العسكري.

وأضاف المصدر أنَّ عشراتِ الأشخاص من أبناء حي دير بعلبة والبياضة وردتْ إليهم اتصالاتٌ مشابهة من قِبل مفارز الأمن، إلا أنَّ جميعَهم رفضوا مراجعةِ الأفرع الأمنية خشيةَ اعتقالهم.

وبحسب مصدرٍ مطّلع في مدينة حمص، هناك خلافاتٌ حادّةٌ بين ضباط الأفرع الأمنية المتواجدين داخل مركز التسوية في حي الوعر، وذلك بسبب الرشاوى التي يتمُّ تقاضيها من المراجعين لتسهيل خضوعِهم للتسوية.

وأدّت تلك الخلافاتُ إلى تدخُّلِ اللواء حسام لوقا، وإصدارِه قراراً بنقل عددٍ من ضباط فرع الأمن العسكري، وأمن الدولة، واستبدالِهم بضبّاطٍ آخرين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى