أقامتْهما تركيا .. “كليّةُ الطبِّ والمعهدُ الصحيّ” تفتحُ أبوابَها في بلدةِ الراعي

أقامتْهما تركيا .. “كليّةُ الطبِّ والمعهدُ الصحيّ” تفتحُ أبوابَها في بلدةِ الراعي

تفتتح كليةُ الطبّ والمعهدُ الصحي العام التابعين لجامعة العلوم الصحية التركية، في بلدة الراعي “جوبان باي” بريف محافظة حلب، شمالي سوريا، أبوابَها الثلاثاء 16 آذار الجاري.

وقال رئيس جامعة العلوم الصحيّة في تركيا، البروفيسور “جودت أرول”, أمس الأحد، إنَّ إنشاء الكلية والمعهد في بلدة الراعي جاء بناءً على قرار رئاسة الجمهورية التركية الصادر يوم 5 شباط الفائت.

وأوضح “أرول” في حديث لوكالة “الأناضول” أنَّ الكوادر المعنيّة بإنشاء الكلية والمعهد، تمكّنت من إتمام التجهيزات اللازمة خلال 40 يوماً، وأنَّهما باتا جاهزين لاستقبال الطلاب.

وأضاف, “تلقّينا طلبات نحو 800 طالبٍ للانضمام إلى الكليّة والمعهد، وبعد التقييمات أعلنّا يوم 12 آذار عن الطلاب الذين تمكّنوا من حجزِ مقاعدَ في الجامعة والمعهد”.

ولفت “أرول” إلى أنَّ الطلاب المقبولين سيخضعون اليوم الاثنين لامتحان تحديد مستوى اللغة التركية, مضيفاً أنَّ الطلاب الذين سينجحون في امتحان اللغة، سيباشرون تعليمَهم بشكلٍ فوريٍّ.

وفي 5 شباط الماضي، أصدرت تركيا قراراً يقضي بافتتاح كلية طبّ ومعهدٍ عالٍ للعلوم الصحيّة، في بلدة الراعي “جوبان باي”, وحملَ القرارُ توقيعَ الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، ونُشِرَ في الجريدة الرسمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى