أكثر من “492” شهيداً في إدلب وحماة خلال التصعيد العسكري المستمرّ منذ مطلع شباط

تواصل قوات الأسد المدعومة من المحتل الروسي انتهاك وخرق وقف الأعمال القتالية في مناطق شمال غرب سوريا، والتي تمّ إقرارها في 17 أيلول 2018.

حيث دخلت الحملة العسكرية التي تشنّها قوات النظام على مناطق مختلفة من شمال غرب سوريا أسبوعها الخامس عشر مخلّفة العديد من الأضرار على كافة الصعد، ونزوح عشرات الآلاف من المدنيين نتيجة الاستهداف المباشر للأحياء السكنية والمنشآت والبنى التحتية.

وفي إحصائية جديدة لفريق “منسقو استجابة سوريا” بلغ عدد الشهداء منذ بداية الحملة العسكرية مطلع شباط وحتى “20” أيار أكثر من “492” شهيداً من المدنيين بينهم “144” طفلاً وطفلة.

وتوزّع الشهداء على محافظة إدلب “366” شهيداً ومحافظة حماة “110” شهداء، ومحافظة حلب “14” شهيداً ومحافظة اللاذقية “شهيدان”.

وأضاف الفريق أنّه تمّ توثيق نزوح أكثر من “60091” عائلة “374366 نسمة” خلال الفترة من 29 نيسان وحتى 20 أيار.

وطالب فريق منسّقي الاستجابة كافة الفعاليات والهيئات الدولية بالعمل على إيقاف الانتهاكات والأعمال العدائية التي يقوم بها نظام الأسد وحليفه المحتل الروسي على المنطقة، واتخاذ إجراءات فوريّة وجادة لوقف تلك الاعتداءات.

وأكّد أنّ استمرار العمليات العدائية في مناطق شمال غرب سوريا سيخلّف المزيد من أعداد النازحين والمشرّدين داخلياً بشكل مكثّف، بالتزامن مع الصعوبات الإنسانية التي تواجه مناطق شمال غرب سوريا، وخاصة في المخيمات الحدودية التي وصلت لطاقتها الاستيعابية القصوى.

كما طالب كافة الفعاليات المدنية والأهلية المساهمة في تخفيف معاناة النازحين والمهجّرين بالتزامن مع استمرار العمليات العسكرية والنزوح المتكرر للمدنيين من مختلف المناطق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى