ألغامُ قواتِ الأسدِ تقتلُ مدنيينَ وعنصراً من “الدفاعِ الوطني” في ريفِ حماةَ

كشفت مصادر إعلامية عن مقتل “عناد أحمد سليم النبهان” وهو عنصر في ميليشيا “قوات الطراميح” التابعة لميليشيا “الدفاع الوطني” التي تساند قوات الأسد في معاركها ضد المدنيين، إضافةً لشخص مدني من أقربائه أمس الأحد، إثر انفجار لغمٍ أرضي بأرض زراعية في قرية “تلّ بزام” شمال شرق حماة.

وأضافت المصادر أنّ “النبهان” ومدنياً آخر قتلا، لحظةَ انفجار لغمٍ من مخلّفات قوات الأسد بجرارٍ زراعي في محيط “تل بزام” شمال شرق حماة والتي تسيطر عليها قوات الأسد، كما أُصيب سائق رافعة، بعد استدعائه لحمله الجرار الزراعي لينفجرَ به لغمٌ ثانٍ ويتعرّض لإصابة خطرة على إثرها تمّ نقلُه لمشفى حماة الوطني.

في السياق قضى أمس الأحد مدنيان هما الشاب “عبد الرحمن الحميدة” وزوجته “شهد العمر”، إثرَ انفجار لغم أرضي من مخلّفات قوات الأسد بسيارتهما الزراعية أثناء توجّههما لقطاف الزيتون في قرية “عطشان” شمال حماة، والتي احتلتها قوات الأسد في عام 2018 بعد معارك عنيفة ضد فصائل الثورة السورية بدعمٍ جويّ من الاحتلال الروسي وبريّ من الاحتلال الإيراني.

يذكر أنّ طفلين يبلغان من العمر 13 عاماً هما من رعاة الغنم، قضيَا قبل أسبوعين إثر انفجار لغم من مخلّفات قوات الأسد في قرية “العمية” التابعة لناحية “السعن” شرق حماة، والتي تسيطر عليها قوات الأسد منذ بداية الثورة السورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى