ألمانيا تسحبُ حقَّ اللجوءِ من 132 ألفَ لاجئٍ سوريٍّ وعراقيٍّ لهذهِ الأسبابِ

أعلن “المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين في ألمانيا” أن 3.3% من قرارات منْحِ حقِّ اللجوء التي تمّت إعادةُ دراستها في عام 2019 قد تمّ إلغاؤها، وذلك عقب عملية إعادة دراسة نحو 170 ألف طلب لجوء.

وقال “هانز-إيكهارد سومر” رئيس “المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين” يوم الثلاثاء الفائت: “النسبة المنخفضة تظهر أنّ قراراتنا كانت على صواب في قسمها الأعظم”.

وكان المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين قد قام بإعادة فحص نحو 115 ألف طلب لجوء مقدّم من قِبَلِ سوريين مقابل 17 ألف طلب لجوء مُقدّم من طالبي لجوء عراقيين”.

وتعتبر عمليات إعادة فحص طلبات اللجوء أمراً روتينياً مهمّاً في إجراءاتِ اللجوء، إذْ تتيح إمكانية فحص ما إذا كان الشخص بحاجةٍ لحقّ الحماية، أو تغيير نوع الحماية التي حصل عليها طالبُ اللجوء بما يتوافق مع المعطيات الآنية.

وغالباً ما تحدث عمليات إعادة الفحص والدراسة بعد ورود إشارة بذلك من دائرة الأجانب أو السلطات الأمني، إذْ يتمُّ التأكيد من قبلهما على أنّ طالب اللجوء لم يقدّم معلومات مزوّرة عن هويته أو البلد الذي ينحدر منه، أو فيما إذا كان طالب اللجوء قد ارتكب جرائم.

والجدير بالذكر أنّ 142 ألف ملف لجوء تعود لعامي 2014 و2015 تمّ إعادةُ فحصها العام الماضي 2019، ومن المنتظر أنْ يصل عددُ طلبات اللجوء التي سيتمّ إعادةُ فحصِها حتى نهاية هذا العام 2020 إلى 480 ألف طلب لجوء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى