ألمانيا تعتقلُ مقاتلاً من ميليشيا حزبِ اللهِ اللبناني بتهمِ ارتكابِ جرائمَ في سوريا

اعتقلت النيابةُ العامة الألمانيّةُ مشتبهًا به كعضو في ميليشيا “حزب الله” اللبناني، بتهمِ ارتكابِه جرائمَ ضدَّ الإنسانية وجرائمَ حربٍ في سوريا.

وبحسب بيانٍ نشرَه موقعُ المدّعي العام الاتحادي الألماني، جاء الاعتقالُ بناءً على مذكرة توقيف صادرة عن قاضي التحقيقِ لدى محكمة العدل الاتحادية صادرة بتاريخ 27 تشرين الثاني الماضي.

وألقت الشرطةُ الجنائيّة لولاية بادن فورتمبيرغ في منطقة راين نيكار الألمانية القبضَ على السوري “عمار أ.”، “المشتبه به بشدّة” بكونه شارك بارتكاب جرائمَ ضدَّ الإنسانية من خلال التعذيب والحرمان من الحرية بالإضافة إلى جرائمِ حربٍ ضدَّ أشخاصٍ في سوريا.

وكان “عمار أ.” عضوًا في “حزب الله” في مدينة بصرى الشام بدرعا بين عامي 2012 و2013، وفي آب 2012، اقتحم مع أعضاءٍ آخرين في “حزب الله” منازلَ المدنيين في بصرى الشام وسرقوا العديدَ من أغراضهم، ثم أشعلت المجموعةُ النارَ في البيوت بناءً على أمرِ المتّهم، وِفقَ البيان.

وفي نيسان 2013، اعتقل “عمار أ.” مع عناصرَ آخرين من ميليشيا “حزب الله” مدنيّاً في بصرى الشام، وضربت المجموعةُ الضحيةَ عدّةَ مرّاتٍ بالبنادق قبلَ تسليمه إلى عناصرِ المخابرات العسكريةِ في مدينة أخرى مع شخصين آخرين، ليضربَ عناصرُ المخابراتِ العسكرية الضحايا الثلاثة بالكابلات الكهربائية، بحضور المتّهمِ، قبلَ احتجازِهم في سجن تابع للمخابرات حيث تعرّضوا للإيذاء الجسدي الشديدِ أيضًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى