ألمانيا تقدّمُ دعماً مالياً لمساعدةِ السوريينَ المحتاجينَ في مخيّماتِ الشمالِ السوري

أعلنتْ ألمانيا عن التبرّع بـ 20 مليون يورو إضافيةً لصندوق الأمم المتّحدة للمساعدات الإنسانية عبْرَ الحدود لسوريا، بهدف مساعدةِ السوريين المحتاجين في شمال غربي البلاد، لا سيما في ظلِّ تفشّي فيروس “كورونا” وقدومِ فصل الشتاء.

وقال وزير الخارجية الألماني “هايكو ماس” إنّ “المساعداتِ الإنسانية تنقذُ حياةَ المحتاجين، ولكنّها لا تستطيع حلَّ النزاع في سوريا بشكلٍ دائمٍ سياسياً”، وفْقَ ما نقلتْ “وكالةُ الأنباء الألمانية”.

وأضاف “ماس” بالقول: “لذلك تواصلُ ألمانيا دعمَ جهود مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا، غير بيدرسن، لإيجادِ عملية سياسية لحلِّ الصراع في سوريا”.

ويعتبر الوضعُ الإنساني في شمال غربي سوريا كارثياً، حيث يعتمدُ حوالي 2.7 مليون نازحٍ سوري على المساعدات الإنسانية، وقال وزير الخارجية الألماني، إنّ “انتشار فيروس كورونا يفاقمُ الوضع أكثرَ”.

وأضاف “ماس” بقوله: “الآن الشتاء قابَ قوسين أو أدنى، إذا كان الجوُّ بارداً هناك، أو أمطرت باستمرار أو حتى تساقطتْ الثلوج، فإنّ الوضعَ في كثيرٍ من الأحيان (…) يصبحُ مهدِّداً للحياة بشكلٍ متسارعٍ”.

ووفقاً لتقديرات الأمم المتحدة، فقد بلغَ عددُ النازحين داخلياً في سوريا نحو 6.7 مليون سوري، ثلثُهم يفتقرون إلى المأوى المناسب، ويقيمون في مبانٍ متضرّرة أو أماكن عامة مثل المدارس أو الخيام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى