أمريكيونَ يجتمعونَ مع ميليشيا “قسدٍ” وزعماءِ العشائرِ لوقفِ التصعيدِ في ديرِ الزورِ

كشفت السفارةُ الأمريكيّةُ في دمشقَ عن اجتماع مسؤولينَ أمريكيين مع ميليشيا “قسد” وزعماءِ العشائر العربية في دير الزور لبحث التوتّر وإيقافِ التصعيد الحاصل بين الطرفين منذ عدّةِ أيام.

وقالت السفارة في بيانٍ اليوم الأحد، نشرته عبرَ صفحتها في فيسبوك، إنَّ نائبَ مساعد وزير الخارجية والمبعوث الخاص إلى سوريا “إيثان غولدريتش”، وقائدَ مكتب إدارة الداخلية الأمريكية، اللواء فايل، التقوا في شمالِ شرقي سوريا مع ميليشيا “قسد” وذراعِها المدني “مسد” وزعماءِ القبائل في دير الزور.

وأوضحت السفارةُ أنَّ المجتمعين اتفقوا على أهمية معالجةِ مظالم سكان دير الزور، ومخاطرِ التدخّل الخارجي، وضرورةِ تجنّب سقوط قتلى وجرحى في صفوف المدنيين، وضرورةِ وقفِ تصعيدِ العنف في أقرب وقتٍ ممكن.

وأشار البيان إلى أنَّ غولدريتش وفايل تطرّقا خلالَ الاجتماع إلى أهمية الشراكة القوية مع “قسد” من خلال جهودِ دحرِ تنظيم “داعش”.

وكان التحالفُ الدولي قد طالبَ أمس السبت في بيانٍ بضرورة الوقفِ الفوري للاشتباكات المستمرّةِ في دير الزور.

وقال التحالف، “إنَّ زعزعةَ استقرار المنطقة بسبب أعمال العنفِ الأخيرة قد يؤدّي إلى خسائرَ مأساوية وغيرِ ضرورية في الأرواح”.

وأضاف، أنَّه من الضروري أنْ يقاومَ جميعُ القادة المحليين تأثيرَ الجهاتِ الفاعلة الخبيثة التي تعدُ بالكثير من المكافآت، لكنٍَها لن تجلبَ سوى المعاناةِ لشعوب المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى