أميركا تحذّرُ الأسدَ من الانتحارِ في إدلبَ، وأحدُ مسؤوليها يكشفُ الاستعداداتِ التركيةَ لمواجهةِ أيِّ هجومٍ

أصدرَ مسؤولً أمريكيٌ، يوم أمس الأحد، تحذيراً “لجيش الأسد” من الانتحار في إدلب بشنِّ عملية عسكرية شاملة للسيطرة عليها، وكشفَ عن الاستعدادات العسكرية للقوات التركية.

ونقلت صحيفةُ الشرق الأوسط، قولَ المسؤول: بإنّ “أيّة عملية شاملة في إدلب كما حصل في ربيع العام الجاري، ستكون انتحاريةً بالنسبة للجيش الأسد، وفي سيناريو كهذا قد تسقطُ حلب”،

وأضافت الصحيفة، قولَ المسؤول إنّ “تركيا نشرت أعدادًا كبيرة من الجنود والآليات ومنصّاتِ الصواريخ في شمال غرب سوريا لمنعِ أيِّ هجومٍ عسكريٍّ على إدلب”.

وكشفت صحيفةُ النهار اللبنانية، عن اتفاقِ وزير خارجيةِ نظام الأسد فيصل المقداد مع نظيرِه الروسي سيرغي لافروف خلال زيارتهِ الأخيرة لموسكو بشأن إدلب.

وبحسب الصحيفة فإنّ وزير خارجية نظام الأسد فيصل المقداد” أكّد لنظيره الروسي أنّه لا سبيلَ لعقد اتفاقٍ مع تركيا حول سوريا وأنّ إدلب باتت مصدرًا لـ”وجع الرأس”، لا مناصَ من اقتلاعه منتصف عام 2021، بحسب وصفه.

الجديرُ بالذكر أنَّ تركيا أطلقت العام الفائت عمليةً عسكرية في إدلب السورية تحت اسم “درع الربيع” وكبّدت خلالها خسائرَ فادحة بالأرواح والعتاد في صفوفِ ميليشيات الأسد والميليشيات الحليفة له.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى