أوكرانيا تنشرُ قوائمَ بأسماءِ سوريينَ جنّدتْهم روسيا للقتالِ ضدَّها

نشرت مديريةُ الاستخبارات في وزارة الدفاعِ الأوكرانية، اليوم الأربعاء، قوائمَ لعشرات السوريين قالت إنَّهم يقاتلون في صفوف الجيشِ الروسي ضدَّ أوكرانيا.

وقالت الاستخباراتُ الأوكرانية، عبرَ موقعِها الرسمي، إنَّ الأسماءَ تعود لـ”مرتزقة سوريين جنّدتْهم روسيا للحرب ضدَّ بلادنا”.

ولم تفصح الاستخبارات الأوكرانية، عن مصدر حصولِها على قائمة الأسماءِ، التي تضمّنت 141 شخصاً، ضمنَ جداول تضمُّ الاسمَ والشهرةَ واسمَ الأب والأم، إضافةً إلى تاريخ الميلاد.

وكانت هيئةُ المخابرات الأوكرانية قد ذكرت في بيان على موقعها الرسمي، الأربعاءَ الماضي، أنَّ روسيا تُجري تدريباتٍ لشبّانٍ سوريين على الأراضي السورية، قربَ مدينة حلب وفي مطار كويرس.

وأشارت إلى أنَّ الدفعةَ الأولى، وعددُها حوالي 1000 شخصٍ، تخضع حالياً للتدريب، مع التركيزِ على “القيام بعملياتٍ قتاليّةٍ في المناطق الحضرية”.

وبحسب البيان، فإنَّه “عند الانتهاءِ من التدريب، سيتمُّ نقلُ المرتزقة السوريين إلى قاعدة حميميم الجويّةِ، ومن هناك إلى أراضي الاتحاد الروسي”، لافتاً إلى أنَّه “عند وصولهم إلى روسيا، يتمُّ إصدارُ جوازات سفرٍ روسية لهم ثم يتمُّ تجنيدُهم” في الجيش الروسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى