أيمنُ العاسمي : نظامُ الأسدِ يسعى للانتقامِ من كلِّ من انضمَّ للثورةِ ولن يُغيّرَ نهجَه الدوري

قال عضو الائتلافِ الوطني السوري، أيمن العاسمي إنَّ نظامَ الأسد لن يغيّرَ نهجَه الدموي، حيث يسعى للانتقام من كلِّ من انضمَّ للثورة السورية، مشدّداً على أنَّ هذا النظامَ نقضَ جميعَ تعهّداته ووعوده.

في حين أوضح أنَّه من الضروري عدمُ الوثوق بنظام الأسد الذي يبيّتُ الشرَّ لجميع أبناء الثورة، مضيفاً أنَّ عمليات الاعتقال والتصفية مستمرّةٌ بحقّ الجميع حتى الذين أجروا تسويات قسرية، وفق ما نقلته شبكةُ شام.

فيما أكّد العاسمي أنَّ توثيقاتِ المنظمات الحقوقية توكّد أنَّ النظامَ لن يعفوَ عن أحدٍ ولن يسامحَ أحداً، خصيصاً أنَّ آخرَ هذه التوثيقات ما أورده “تجمّعُ أحرار حوران”، الذي أوضخ أنَّ الشابَ أحمد محمود خطاب 33 عاماً وهو من أبناء مدينة نوى غربي درعا، الذي قضى تحتَ التعذيب في سجن صيدنايا العسكري بعد اعتقالٍ دامَ أربع سنوات.

مكتب التوثيق في “تجمع أحرار حوران” سجّل 105 ضحايا من أبناء محافظة درعا، تحت التعذيب في معتقلات النظام منذ سيطرتِه على المحافظة في تموز 2018 حتى نهاية شهر تشرين الثاني الفائت، كما وثّقَ المكتبُ مقتلَ العشرات من المنشقّين تحت التعذيب في سجن صيدنايا العسكري عقبَ اتفاقِ التسوية منتصفَ عام 2018.

يُشار إلى أنَّ أجهزةَ مخابرات نظام الأسد اعتقلت المئاتِ من المنشقّين السابقين عن نظام الأسد بعد تسليمِ أنفسهم في الشرطة العسكرية بحي القابون بدمشق، رغمً إصدار مرسومي عفو عن المنشقّين في حال سلّموا أنفسَهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى