إحباطُ محاولةِ تسلّلٍ غربي حلبَ، والفصائلُ الثوريةُ تنفّذُ عملياتٍ نوعيّةٍ على مواقعِ قواتِ الأسدِ

تصدّت فصائلُ الثورة السورية اليوم الأحد 11 كانون الأول لمحاولة تسلّلٍ لقوات الأسد والميليشيات الداعمة لها على محاورِ ريف حلب الغربي، فيما نفّذت الفصائلُ الثورية عملياتٍ نوعيّة على مواقع قوات الأسد.

وأفادت مصادر محليّة بأنَّ الفصائل الثورية تصدّت لقوات الأسد والميليشياتِ الموالية التي حاولت التسلّلَ صباحَ اليوم على جبهة أورم الصغرى غربي حلب وأجبرتْها على التراجع.

وأوضحت المصادر أنَّ المنطقة شهدت اشتباكاتٍ عنيفةً بين الطرفين، استُخدمت فيها الأسلحةُ الثقيلة والمتوسطة، دون معرفةِ حجم الخسائر.

وترافقت محاولةُ تسلّلِ قوات الأسد مع قصفٍ مدفعي استهدف محيطَ بلدتي تقاد والقصر بريف حلب الغربي، أسفرَ عن خسائر مادية دونَ وقوع إصابات.

في السياق ذاته، أعلن الجيش الوطني السوري أنَّ القوات الخاصة التابعة له نفّذت عمليةً نوعية على موقعين لقوات الأسد على محور بلدة داديخ شرقي إدلب. ممّا أسفر عن تدميرِ الموقعين بمن فيهم.

كما ذكرت مصادرُ عسكرية أنَّ الفصائلَ الثورية نفّذتْ عملية نوعية أخرى على مواقع قوات الأسد في قرية البيضا بجبل التركمان شمالَ اللاذقية، وأسفرت عن قتلِ وجرحِ عددٍ من قوات الأسد.

وبين الحين والآخر تشهد محاورُ الشمال السوري المحرَّر اشتباكاتٍ بين الفصائل الثورية من جهة وقوات الأسد والميليشيات الموالية لها من جهة أخرى.

كما أنَّ المنطقة تتعرّض بشكلٍ دوري لقصفٍ مدفعي وصاروخي، وغاراتٍ من قِبل الطيران الحربي الروسي، الذي وسَّع من دائرة الاستهداف لتطالَ مخيمات النازحين على الحدود التركية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى