إسرائيلُ تغلقُ مجالَها الجويِّ على طولِ الحدودِ مع سوريا والأردنِ

أعلنت إسرائيلُ إغلاقَ المجال الجويّ على بُعد ستّة كيلومترات من الحدود السورية واللبنانية شمالًا، ومثلها على الحدود مع قطاعِ غزّة جنوبًا، مع تعزيز الجيش الإسرائيلي أنظمةَ الدفاع الجوي في جميع أنحاء البلاد، خوفًا من تهديداتٍ أمنيّةٍ وفقَ وكالات إعلاميّة عبرية.

القناة “11” الإسرائيلية، قالت إنَّه جرى توزيعُ رسالة بخصوص الحظرِ الجوي لسلطات المطارات، على أنْ يكونَ المنع ساريًا حتى الساعةِ السابعة والنصف من مساءِ الأحد المقبل.

فيما سيعمل الجيشُ الإسرائيلي، على تعزيز أنظمةِ الدفاع الجوي في جميع أنحاءِ البلاد وينشر بطارياتِ دفاعٍ جوي من “القبّة الحديدية” الموجّهة إلى الشمال، خوفًا من إطلاقِ صواريخ أو طائرات من دون طيّارٍ من لبنان أو سوريا.

من جهتها قالت القناة “12” الإسرائيلية إنَّ “الجمعةَ الأخيرة من رمضان، وفي نفس الوقتِ (يوم القدس)، يفرضان حالةَ تأهّبٍ قصوى في أنحاء البلاد”.

وأضافت، “في المنظومة الأمنيّة، يستعدّون ليوم توتّرٍ يُحتمل خلالَه إطلاقُ طائراتٍ مسيّرةٍ وصواريخَ وشنِّ هجماتٍ إلكترونية من إيران، لذلك تمَّ تعزيزُ منظوماتِ الدفاع الجوي ونشرِ بطاريات القبة الحديدية في جميع أنحاء البلاد”.

وتأتي هذه الإجراءاتُ بعد جولةٍ محدودةٍ من غارات إسرائيلية جويّة على لبنان، بعد إطلاق رشقاتٍ صاروخية نحو شمالي الأراضي الفلسطينية المحتلّةِ من الجنوب، وبعد تصاعدِ التوتّر في القدس والضفة الغربية بعد الاقتحمات الإسرائيلية المتكرّرةِ داخل المسجد الأقصى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى