إسرائيلُ تكشفُ عن قصفِها عدّةَ أهدافٍ لميليشيا حزبِ اللهِ في سوريةَ

أعلن الجيشُ الإسرائيلي، أنَّه قصفَ أكثرَ من 50 هدفاً لميليشيا “حزبِ الله” اللبناني في سورية، منذ بدءِ الحربِ على قطاع غزّة.

وقال المتحدّث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري، خلال مؤتمرٍ صحفيّ: “منذُ بداية الحرب، هاجمنا من الأرض والجو أكثرَ من 50 هدفاً من هذا النوع لـ(حزب الله) في أنحاءٍ متفرّقةٍ من سوريا”.

وأكد هاغاري أنَّ الجيشَ الإسرائيلي سيكون في كلِّ مكانٍ ينتشر فيه “حزبُ الله”، وسيتّخذ الإجراءاتِ المطلوبةَ في كلِّ مكانٍ بمنطقة الشرق الأوسط.

وفي لبنان، كشفَ المتحدّثُ الإسرائيلي عن مهاجمة أكثرَ من 34 ألفَ هدفٍ لـ”حزب الله”، بينها 120 نقطةَ مراقبةٍ حدودية و40 مستودعاً للصواريخ وغيرها من الأسلحة، وما يزيد عن 40 مركزَ قيادةٍ، ما أسفر عن أكثرَ من 200 قتيلٍ.

وتشهد الحدودُ بين جنوبِ لبنان وشمالِ إسرائيل بشكلٍ شبه يومي تبادلاً للقصف بين القوات الإسرائيلية منذ بدءِ الحربِ بين حماس وإسرائيل في قطاع غزّة في تشرين الأول/أكتوبر، وحزب الله الذي يؤكّد أنَّه يتحرّك “دعماً ومساندة” للحركة الفلسطينية.

و قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، إنَّ قواتِه “ستبدأ العمل قريباً جدّاً” على الحدود مع لبنان، حيث يتصاعد التوتّرُ مع حزب الله.

ونقلت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” عن غالانت قولَه لجنوده قربَ الحدود مع قطاع غزّة، إنَّ هناك جنوداً آخرين يتمُّ نشرُهم في شمال إسرائيل، وأضاف “سيبدأون العمل قريباً جدّاً جدّاً.. لذا يتمُّ تعزيزُ القواتِ الموجودة في الشمال. القواتُ القريبة منكم ستغادر الميدانَ وتتحرّك نحو الشمال وتستعدُّ لما هو آتٍ”.

وأضاف أنَّ قواتِ الاحتياط سيتمُّ تسريحُها تدريجيّاً “لتستعدَّ وتعودَ جاهزة” لعمليات مقبلة.

في سياق متصل، تبنّى حزبُ الله مسؤوليةَ 12 هجوماً على مواقعَ للجيش الإسرائيلي قربَ الحدود باستخدام صواريخَ إيرانيّة الصنع من طراز “فلق 1”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى