إسرائيلُ تهدّدُ اللبنانينَ على الشريطِ الحدودي

حذّرت الولاياتُ المتحدة من الأوضاع بين لبنان وإسرائيل بأنَّها متّجهةً نحو الانفجار. وأبلغت المواطنين اللبنانيين بأنَّ لديهم وقتاً ضيّقاً للتعامل مع التهديداتِ الإسرائيلية.

وبحسب مصادرَ أمريكية فقد شملت الشروطُ الإسرائيلية، وأبرزُها تمسّكُ حكومة بنيامين نتنياهو بعودة سكان الجليل إلى منازلِهم قريباً. فضلاً عن التأكّد من أنَّ حزبَ الله لن يتمكّن من تهديد الحدودِ الشمالية لإسرائيل

المصادرُ أوضحتْ أنَّ واشنطن ترى النزاعَ بين ميليشياتِ حزب الله وإسرائيل ضمنَ حدود البداية. وتبدي خشيتَها الآن أكثرَ من أيّ وقتٍ مضى.

ويرى المسؤولون الأمريكان أنَّ لدى الإسرائيليين مطلباً محقّاً. وهو عودةُ السكان إلى بلداتهم في شمال إسرائيل، وأنْ تكونَ عودتُهم مستمرّةً بدون أيّ تهديدٍ من قِبل حزبِ الله.

وفي وقتٍ سابق، حذّر وزيرُ الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت المبعوثَ الأمريكي الخاص إلى الشرق الأوسط آموس هوكستين. من أنَّ هجماتِ حزبِ الله تجعل إسرائيلَ أقربَ إلى العمل العسكري.

تأتي رحلةُ هوكستين إلى الشرق الأوسط كجزءٍ من الجهود المضاعفةِ للتوصّل إلى حلٍّ دبلوماسي للتوتّراتِ عَبْر الحدود الإسرائيلية اللبنانيّةِ بين الجيشِ الإسرائيلي وحزبِ الله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى