إصابةُ 25 عنصراً من الميليشياتِ الإيرانيةِ بفيروسِ كورونا في ديرِ الزورِ

نقلت ميليشيا “الحرس الثوري الإيراني” في مدينة البوكمال، حوالي 25 عنصراً إلى مشفى بمدينة دير الزور بعد ظهور أعراض فيروس “كورونا المستجِد” عليهم.

وبحسب شبكة “عين الفرات” المحلية، فإنّ “الحرس الثوري” سلّم ميليشيا “الحشد الشعبي العراقي” 15 عنصراً ظهرت عليهم أعراضُ “كورونا”، وتمّ نقلُهم إلى العراق.

وأوضحت الشبكة أنّ العناصر الذين ظهرت عليهم الأعراضُ تمّ حجْرهم منذ يومين في بيوت تسيطر عليها الميليشيات في حي “الجمعيات” في مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي.

ونوّهتْ الشبكة إلى أنّ ميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني وأجهزة نظام الأسد الأمنية حذّرت مؤخّراً، الكوادر الطبية في مدينة البوكمال شرق ديرالزور من تسريب معلومات عن أعدادِ المصابين بفيروس “كورونا” أو الحالات المشتبه بإصابتها بالفيروس.

وتسيطر على مدينة البوكمال الإستراتيجية على الحدود السورية العراقية بشكلٍ أساسي ميليشيات الاحتلال الإيراني، وتتنقل الميليشيات على طرفي الحدود بين البلدين بكلِ حرية رغم إعلان نظام الأسد إغلاق المعبر البريْ بين البلدين.

وسبق أنْ تحدّثت مصادر أكثرَ من مرّة عن وقوع إصابات بفيروس “كورونا” بين عناصر ميليشيات الاحتلال الإيراني التي تنتشر في ريف دير الزور الشرقي، لكن لم يعترفّ الاحتلال الإيراني أو نظام الأسد بوقوع مثل هذه الإصابات إلى الآن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى