إطلاقُ برنامجٍ إلكتروني لتوثيقِ بياناتِ اللاجئينَ الفلسطينيينَ شمالي سوريا

أطلقت مديريةُ شؤون اللاجئين الفلسطينيين في “الحكومة السورية المؤقّتة”، بالتعاون مع مركزِ توثيقِ اللاجئين الفلسطينيين في الشمال، برنامجاً لتوثيق بياناتِ اللاجئين الفلسطينيين إلكترونياً، وإصدار وثائقَ تحمل “بار كود” لكلِّ وثيقةٍ.

وجرى إطلاقُ النظامِ الجديد، بعد عملٍ دامَ لأشهرٍ ويهدف إلى “أتمتة” البياناتِ وإخراج وثائقَ (بيان عائلي – إخراج قيد – بيان وفاة – بيان طلاق – بيان ولادة – بيان زواج) يُقرأ إلكترونياً عبرَ ” الباركود” وهي آلياتٌ تُعتمَد لمنع عملياتِ التزوير وضمانِ توثيقٍ دقيقٍ للبيانات.

ويهدف البرنامج إلى الحفاظ على الوضعِ القانوني للاجئين الفلسطينيين، وضمانِ دقّة بياناتهم وتثبيتِ أوضاعِهم القانونية بالطرق المعتمَدة لدى الجهات الرسمية في الشمال السوري.

ودعا مركزُ توثيق اللاجئين الفلسطينيين في الشمال، كافّةَ الفلسطينيين الموجودين في تلك المناطق إلى المبادرة لتسجيل أنفسِهم في البرنامج المعتمَد من قِبل “الحكومةِ السورية المؤقّتة.

وتعيش مئاتُ العائلات الفلسطينية المهجّرة في شمال غربِ سوريا، وتتوزّع، في مناطقِ إدلب وأريافِها بواقع 700 عائلةٍ، وريف حلبَ الشمالي بواقع 500 عائلةٍ، فيما يسكن مخيّمَ دير بلوط في ريف ناحية جنديريس نحو 250 عائلةً، و70 عائلةً في مدينة جنديرس نفسِها، بحسب مركز توثيقِ اللاجئين الفلسطنيين في الشمالِ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى