إعدامُ 6 عناصرَ وفرارُ فلحوط.. آخرُ تطوراتِ الأحداثِ التي تشهدُها السويداءُ

أثار بيانُ فصيلِ “حركة رجال الكرامة” حول عدمِ معرفة مصيرِ زعيم ميليشيا “قوات الفجر” راجي فلحوط، التابعِ لشعبة المخابرات العسكرية في محافظة السويداء جنوبي سوريا، غضباً واسعاً لدى الأهالي لا سيما بعدَ تداول أنباءٍ عن أسرِه وإخضاعِه للتحقيق.

واتَّهم بعضُ الأهالي، الحركةَ بالتنسيق مع المخابرات العسكرية لتهريبِ فلحوط خارجَ السويداء، وعدمِ التحقيق معه خوفاً من فضحِ معلومات يمتلكها حول تورّطِ إيران و”حزب الله” والمخابراتِ العسكرية بالجرائم في السويداء.

وكانت قد أكّدت مصادرُ محليّة أنَّ فلحوط وقع أسيراً مع ثلاثة من أقربائه داخلَ المنزل الذي اقتحمه عناصرُ “رجالِ الكرامة” في عتيل.

ونقلت شبكة “ANS” المحلية، أنَّ “رجال الكرامة” روّجت لأسر فلحوط ولم تنفِ تلك الأنباء مباشرة، ما أدّى إلى توقّف البحث عنه، ما يوحي بوجود اتفاقٍ بين المخابرات العسكرية وقادةِ الحركة من أجل توقُّفِ من يبحثون عن فلحوط.

في سياق منفصل، أعلنت شبكة “الراصد”، المعنيّة بنقل أحداث السويداء، العثورَ على 6 جثث بالقرب من دوار المشنقةِ جاء عقبَ سماع صوتِ إطلاق النار في تمام الساعة السادسة صباحاً، وسطَ مؤشّرات على إعدامِهم عند الدوار المشار إليه.

وأكّدت مصادرُ أنَّ القتلى من مجموعة “فلحوط”، وهم “عمار الحرفوش – سلمان رزق – كنان ابوفخر – رائد كمال الدين – مازن ابو زيدان – شادي أبو فخر”.

ولفتت شبكةُ “السويداء 24″، يوم أمس إلى أنَّ حركةَ رجال الكرامة سلّمتْ جميعَ الأسرى الذين قبضت عليهم من أفراد عصابة “راجي فلحوط”، إلى آل الطويل في مدينة شهبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى