إعلامي أمريكي يكشفُ عن خططٍ محتمَلةٍ لإدارةِ “بايدن” للقضاءِ على نظامِ الأسدِ

قال الإعلامي الأمريكي ، والمذيع في “شبكة أخبار أمريكا” (جان بوسوبيك)، أنَّ خطَّة الإطاحة بنظام الأسد من أبرز أولويات الرئيس الأمريكي”جو بايدن”.

وأضاف، خلال تغريدة له على موقع “تويتر”، أنَّ “بايدن” لديه خطّةً للإطاحة بالأسد، وأنَّ الأخير لديه تركيزٌ على الملفّ السوري ويريد رحيل الأسد.

وأوضح “بوسوبيك” أنَّ البيت الأبيض والإدارة الجديدة يريدون رحيل بشار الأسد وجنرالات جيشه، وهو ما يشغلهم في الآونة الأخيرة.

وأشار إلى أنَّ هدف الرئيس الأمريكي هو تسليح معارضي نظام الأسد وتمويلهم والعمل على رحيل بشار الأسد بأيِّ وسيلة واستكمال خطط “أوباما” بشأن سوريا.

وسبق أنْ كشف الإعلامي ذاته عن مصادره أنَّ “جو بايدن” يستعد لإطلاق عملٍ عسكري ضدَّ نظام الأسد وعزلِ رأس النظام بشار الأسد، وفقَ ما نقلَ موقع “أورينت نت”.

الجدير ذكرُه أنَّ الجيش الأمريكي وجَّه، فجر أمس الجمعة، ضربة عسكرية لميليشيا “الحشد الشعبي” العراقي الموالي لإيران قربَ البوكمال شرقي سوريا، ما تسبَّب بمقتل وجرحِ العشرات من عناصر الميليشيا.

وكانت المبعوثة الأمريكية إلى سوريا ” إيمي كترونا” تحدَّثت، قبل أيام، عن استمرار سياسة واشنطن في الضـغط على نظام الأسد، مؤكّدةً أنَّ هناك مسارين للتعامل الأمريكي مع نظام الأسد، أولها عقـوبات إضافية، وثانيها دعم بلادها لأيِّ تحرّكٍ لتطبيق القرار 2254 وتطبيق الحل السياسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى