إنزالٌ جويٌّ للتحالفِ الدولي وميليشيا “قسدٍ” بريفِ ديرِ الزورِ يخلّفُ ضحايا مدنيينَ

نفّذت قواتُ التحالفِ الدولي لمحاربة “داعشٍ” بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية إنزالينِ جويينِ في ريفِ دير الزور، أسفرا عن استشهادِ عدّةِ مدنيين واعتقالِ آخرين.

وأفادت مصادرُ إعلامية محليّة بأنَّ مروحياتِ التحالف الدولي، بالاشتراك مع ميليشيا “قسدٍ” نفّذتْ عمليتي إنزالٍ في مدينة البصيرة وقرية ابريهة بريف ديرِ الزور الشرقي، اعتقلتْ خلاله عدداً المدنيينَ بينهم نازحونَ من محافظة إدلبَ

وقالت شبكةُ “فرات بوست” المحليّة، إنَّ عمليةَ الإنزالِ الجويّ التي نُفّذت اليوم الاثنين 13 كانون الأول، في قرية ابريهة شرقي دير الزور، خلّفتْ ثلاثةَ شهداء من عائلةٍ واحدة، وهم مدرّسٌ في إحدى مدارس القرية إضافةً إلى اثنين من أبنائِه.

وذكرت مصادرُ أخرى أنَّ “قسداً” اعتقلت مدنيّاً ينحدر من محافظة إدلبَ ويعمل بتجارةِ الأحذية في مدينة البصيرة، إضافةً إلى عددٍ من المدنيين من أبناء المنطقة واقتادتْهم إلى جهةٍ مجهولة.

وتأتي العملياتُ الأمنيّةُ من قِبل التحالف الدولي و”قسدٍ” في المنطقتين، على خلفيةِ هجومٍ مسلّحٍ تعرّضَ له مقرَّ “اللواء الأول” العسكري التابع لـ”قسدٍ” في 11 من كانون الأول الحالي، في منطقة البصيرة شرقي دير الزور.

وتعتبر مدينةُ البصيرة أحدَ أكثرِ المناطقِ التي شهدت نشاطًا لتنظيم “داعشٍ”، وكان آخرُها استهدافَ مقرٍّ عسكريٍّ لقيادةِ “لواء البصيرة” التابعِ لـ”قسدٍ” في المدينة، في 29 من تشرين الثاني الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى