ميليشيا الحرسِ الثوري تُخّليَ مقرّاتٍ لها في البوكمال

أخلت ميليشيا الحرس الثوري الإيراني، أمس الجمعة مقرين عسكريين في منطقة البوكمال بريف دير الزور الشرقي شرقي سورية.

وذكرت مصادر إعلامية محلّية أنّ ميليشيا “فيلق القدس” الإيراني أخلت مقراً في إحدى المدارس بقرية الجلاء قرب مدينة البوكمال، ونقلت نحو 20 عنصراً كانوا فيه مع أسلحتهم الفردية وبعض الأمتعة الشخصية إلى أحد المنازل في القرية قرب مزارع النخيل.

وأضافت المصادر أنّ الميليشيا أخلت أيضاً أحد مقرات “الفوج 47” التابع لها قرب مسجد الرحمن في مدينة البوكمال، ونقلته إلى مكان غير معروف.

وفي التاسع من أيلول الجاري قتل نحو 18 عنصراً من ميليشيات الاحتلال الإيراني والميليشيات العراقية بقصفٍ استهدف مواقع لهم، قرب مدينة البوكمال شرقي البلاد.

وقالت مصادر محلية حينها, إنّ أربع غارات استهدفت ما يعرف بـ”مجمع الإمام علي” التابع للميليشيات الموالية للاحتلال الإيراني قرب المنطقة الصناعية في البوكمال، ودمّرته بشكل كامل.

وبعد ذلك عملت الميليشيات على تغيير المقرّات العسكرية، ونشرها في المناطق السكنية وبين البساتين، بهدف إخفائها عن طائرات الاحتلال الإسرائيلي.

وتتمركز في مدينتي البوكمال والميادين الخاضعتين لسيطرة نظام الأسد العديدُ من الميليشيات المحلية والأجنبية، من أبرزها ميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني وميليشيا “فاطميون” الأفغانية.

وتدعم هذه المليشيات عمليات قوات نظام الأسد في المنطقة، كما أدّى انتشارها إلى هروب مئات العائلات من المدينة باتجاه مناطق أخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى