إنقاذُ 112 مهاجراً غالبيتُهم من السوريينَ بالقربِ من سواحلِ إيطاليا

أعلنت منظمة “آيتا ماري” إنقاذَ 112 مهاجراً غيرَ شرعي في وسط البحر الأبيض المتوسط بينهم العشراتُ من أصحاب الجنسية السورية في عمليتي إنقاذ، يومَ السبت الفائت.

صحيفة diariovasco الإسبانية، قالت إنَّ عمليات الإنقاذ حدثت بعد ظهر السبت والليلة الماضية، إذ تمَّ إبلاغ سلطات مالطا وإيطاليا وإسبانيا بالوضع الذي كان فيه هؤلاء الأشخاص على متن القواربِ مُعرّضين للخطر قبلَ وأثناءَ وبعد التدخّل في إنقاذهم.

وطالبت السلطات الإيطالية بإنزالهم في ريجيو كالابريا جنوبَ إيطاليا، حيث من المتوقّع أنْ يصلوا ظهرَ الغد، تمهيداً للبدء بالإجراءات الخاصة بالمهاجرين.

ووفقاً لمذكّرة نشرتها منظّمة الإنقاذ البحري، تمكّنت فرقُها من إنقاذ 112 شخصاً، بينهم 9 نساء و84 رجلاً و19 قاصراً في القارب الأول، عثروا على 55 ناجياً معظمُهم من سوريا ومن مصر والعراق والسودان.

فيما تمَّ جمعُ 57 شخصاً معاً من مواطني مصر وبنغلاديش وليبيا وسوريا وباكستان وفلسطين، ولفتت إلى أنَّ كلا القاربين من الخشب، وأكّدت منظمةُ “هاتف إنذار” المهتمّة بإنقاذ المهاجرين غيرِ الشرعيين في البحر، أنَّ جميعَ المهاجرين الذين تمَّ إنقاذُهم بخير باستثناء أعراضِ الدوخة وانخفاضِ حرارة الجسم والتعب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى