اتفاقيةُ شراكةٍ بينَ الائتلافِ الوطني والحكومةِ الفرنسيةِ لدعمِ هيئةِ المرأةِ السوريةِ

وقّع الائتلاف الوطني السوري على شراكةٍ جديدة مع الحكومة الفرنسية لدعم هيئةِ المرأة السورية.

ووفقاً لـ”الدائرةِ الإعلامية للائتلاف الوطني السوري”، فإنَّ الشراكة مع الحكومة الفرنسية تقتضي إقامةَ سلسلة من الورشات والدورات التدريبية من خلال هيئةِ المرأة السورية، وبدعمٍ تشغيلي من وحدة دعمِ الاستقرار، من أجل تمكينِ ودعمِ المشاركة السياسية للمرأة السورية.

وأكّدت رئيسةُ هيئةِ المرأة في الائتلاف، “ربا حبوش” أنَّ من أهمِّ أهدافِ تأسيس هيئة المرأة السورية العملُ على الارتقاء بواقع المرأة السورية، وحمايةُ حقوقها، وضمانُ مشاركتها في مراكز صنع القرار، بالإضافة لتحقيقِ مبدأ المواطنة المتساوية والفاعلةِ في مجتمع تسودُه العدالةُ وتكافؤُ الفرص.

وشدّدتْ “حبوش” على ضرورة ضمان حقوقِ المرأة السورية دستورياً وقانونياً والعملِ على تمكينها السياسي والاجتماعي والاقتصادي والحقوقي؛ بما يضمنُ وصولَها للمشاركة الفاعلة في تولّي المهام وصنعِ القرار.

ووقّع الاتفاقَ كلٌّ من نائب رئيسِ الائتلاف رئيسةِ هيئة المرأة السورية “ربا حبوش” والسفيرِ الفرنسي في تركيا “هيرفي ماغرو”، وذلك في مقرِّ الائتلاف، برعاية وحضور رئيس الائتلاف الوطني “سالم المسلط” والأمين العام للائتلاف “هيثم رحمة”، بحضورِ الجهة المنفّذة متمثلةً بالمدير التنفيذي لوحدة دعمِ الاستقرار “منذر السلال”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى