اتفاقٌ ينهي حالةَ الحصارِ في حلبَ والقامشلي بين قسدٍ والنظامِ

دخلت شاحناتٌ محمّلةٌ بمادةِ الطحين إلى مناطق نفوذ ميليشيات قسدٍ الإرهابية في مدينة حلب، بعد توقّفٍ دام نحو شهرٍ والذي تسبّبَ بفقدان الخبز من أفران أحياء الشيخ مقصود والأشرفية.

وبحسب تقريرٍ صحفي لموقع عنب بلدي المحلي، الذي قال إنَّ عشرة سياراتٍ محمّلةٍ بالطحين دخلت إلى حي الشيخ مقصود بحلب دون عملياتِ التفتيش المعتادة التي تجريها حواجزُ “الفرقة الرابعة” المحيطةُ بالمنطقة.

فيما قالت صحيفةُ “الوطن” الموالية على لسان محافظة الحسكة اللواء غسان حليم خليل، إنَّ الحصارَ المفروض من قِبل ميليشيات “قسدٍ” على المربعين الأمنيين في مدينتي الحسكة والقامشلي سيجري سحبُه خلال الساعاتِ القليلة المقبلة.

وأشار إلى أنَّ الأوضاع في المنطقتين ستعودُ إلى حالتها الطبيعية، بعد فترة حصارٍ دامت 20 يومًا.

الجدير ذكرُه أنَّ عناصرَ من “الفرقة الرابعة” المتمركزين بمحيط حي الشيخ مقصود الخاضع لنفوذ “قسد” بحلب، منعوا دخولَ السيارات المحمّلة بمادة الطحين إلى أفران الحي، بالتزامن مع أزمةٍ معيشية تعاني منها المنطقة.

تعتبر أحياءُ الشيخ مقصود والأشرفية هي الوحيدةُ التي تتبع لنفوذ ميليشيات “قسدٍ” في مدينة حلب، بعد حملاتٍ عسكرية عدّة شنّتها تركيا شمالي المحافظة، أدّت إلى حسرِ نفوذها إلى أحياء صغيرة من مدينة حلب، وعددٍ من قرى ريف حلب الشمالي.

الأمرُ الذي قابلته “قسدٌ” بحصارِ المربعين الأمنيين اللذين يسيطر عليهما النظامُ في الحسكة والقامشلي، كما سيطرت على عددٍ من المباني والدوائر الحكومية التابعة له في المنطقتين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى