اجتماعٌ لفريقِ عملِ متابعةِ قانونِ قيصر لمناقشةِ إجراءاتِ تطبيقِ القانونِ

اجتمع فريق عمل متابعة قانون قيصر في الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، اجتماعاً افتراضياً مع مسؤولين من مكتب الممثّل الخاص للشؤون السورية في وزارة الخارجية الأمريكية.
دار النقاش حول الخطوات القادمة لتطبيق قانون قيصر الذي سيبدأ في حزيران القادم ، في كافة المستويات بهدف المساهمة في إنهاء الصراع المستمر منذ عشر سنوات بين الشعب السوري ونظام الأسد وتحقيق الانتقال الديمقراطي في سورية.

وركّز فريق العمل الاجتماع على أهمية أنْ يكون هنالك تعاون بين الائتلاف الوطني والإدارة الأمريكية لضمان التطبيق الكامل لقانون قيصر، بما فيها ملف المحاسبة والعدالة الانتقالية.

ونوّه فريق العمل عن أملهم في أنْ يكون هذا الاجتماع هو بداية لسلسة من الاجتماعات الدورية والشراكة والتنسيق بين الطرفين لتحقيق كافة أهداف القانون، وعلى رأسها وقفُ معاناة الشعب السوري، وإيقافُ كامل أشكال العنف والاضطهاد التي يتعرّض لها.

وأكّد فريق العمل انّ هناك الكثير من العمل والجهد لتطبيق هذا القانون الواسع والشامل، موضّحين أنّ فريق العمل مؤلّف من أعضاء يعملون مع جهات مختلفة في المجتمع السوري، مثل الجاليات السورية والأحزاب والنقابات، ومنظمات المجتمع المدني.

كما أكّدوا أنّ القانون يحتاج لحشد إمكانات كبيرة من كافة أطياف الشعب السوري ومؤسسات المعارضة وقوى الثورة، وشدّدوا على أنّ فريق عمل متابعة قانون قيصر في الائتلاف الوطني سيضع خطة للتنسيق والتعاون مع مختلف الجهات السورية المعنية بذلك.

الجدير بالذكر أنّ قانون قيصر يهدف لحماية المدنيين في سورية على عنصرين أساسيين، وهما فرض عقوبات على نظام الأسد وداعميه، ومحاكمة مرتكبي جرائم الحرب في سنوات الثورة..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى