ارتفاعُ معدّلاتِ الإصابةِ بفايروسِ كورونا شمالي سوريا

شهدت مناطقُ شمالِ غرب إدلبَ ارتفاعاً ملحوظاً في عددِ الإصابات بفايروس كوفيد-19 المعروف بفايروس كورونا المستجد، حيث وصلت إلى 1,691 إصابةً و27 وفيات جديدة ، توزّعت بواقع 1,302 حالة في الشمال السوري، و 128 في مناطق النظام يُضاف إلى ذلك 149 إصابةً بمناطق “قسد” شمالَ شرقي سوريا.

و وبحسب “شبكة الإنذار المبكّر “،لوحظَ ارتفاعٌ في معدّل الإصابات بالفايروس والتي قدرتها بنحو (41.2%) في مناطق الشمال السوري.

حيث تمّ الإبلاغ عن حالة وفاة واحدة جديدة خلال الـ 24 ساعةً الماضية، و22 حالةً من العاملين في القطاع الصحي، منهم طبيبٌ 4 صيادلة و 4 من التمريض، و5 حالات مقبولة في المشفى (غير ملقّحة).

حيث تشمل الإصابات 113 حالةً من النازحين داخل المخيّمات وتصنيف 22 من الوفيات السابقة كوفيات مرتبطة بمرض كوفيد-19.

وبذلك ارتفعت حصيلةُ الوفيات في الشمال السوري إلى 7,82 وإجمالي الحالات التي تمَّ اختبارُها أمس 2,868 ما يرفع عددَ التحاليل إلى 208 آلاف و 41 اختباراً في الشمال السوري.

وأعلنت الشبكة تسجيل 1,178 إصابةً جديدة في عموم المناطق المحرَّرة شمالَ غربي سوريا وبذلك بلغت الحصيلة الإجمالية للإصابات 40,449 وعددُ حالات الشفاء 24,950 بعد تسجيل 200 حالةِ شفاءٍ جديدة.

يُضاف إلى ذلك تسجيل مناطق نبع السلام 124 إصابةً جديدةً رفعت العدد الكلي إلى 4,453 وبقيت حصيلة الوفيات عند 37 حالةً مع عدم تسجيل أيِّ حالة وفاة جديدة.

هذا وأشارت إلى زيادة كبيرة في معدل الحدوث ونسبة الإيجابية، بشكل رئيسي في محافظة إدلب، وإلى ازدياد نسبة الإشغال في المشافي خاصةً في أقسام العناية المشدّدة، وما زالت نسبة تغطية اللقاح في شمالِ غرب سوريا منخفضة “ولا بُدَّ من العمل لزيادة الإقبال على أخذِ اللقاح ورفعِ نسبة الملقّحين”.

وتجدر الإشارة إلى أنّ حصيلة كورونا ترتفع بشكلٍ يومي في سوريا ويأتي ذلك في وقتٍ يعرف عن النظام السوري استغلالُه لتفشي الوباء بمناطق سيطرته ويواصل تجاهل الإجراءات الصحية، كما الحال بمناطق سيطرة “قسد”، في حين تتصاعد التحذيرات حول تداعيات تفشّي الجائحة بمناطق شمال سوريا نظراً إلى اكتظاظ المنطقة لا سيّما في مخيّمات النزوح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى