استئنافُ عملِ معبرِ سيمالكا-فيشخابور الحدودي

أعلنت إدارةُ معبر “سيمالكا” الحدودي (من الطرفِ السوري)، استئنافَ العمل في المعبرِ لقسم العلاقاتِ والمنظّماتِ الإنسانيّة فقط، ابتداءً من يوم الاثنين المقبلِ، في حين أعلنَ الطرفُ العراقي عن شملِ جميع الفئاتِ بالسماح في العبور.

وجاء في بيان إدارةِ معبر “سيمالكا”، بالمنشور أول أمس السبت عبرَ صفحتها في “فيس بوك“، معلناً استئنافَ العمل في قسم العلاقاتِ والمنظّمات الإنسانيّةِ فقط دون التجارية ابتداءً من يومِ الاثنين المقبل.

ونوّهتْ إدارةُ المعبر إلى أنَّ آليةَ العمل ستكون وِفقَ المعتمد في السابق، بحيث سيكون مفتوحًا ثلاثةَ أيامٍ في كلِّ أسبوع، وهي أيامُ السبت والاثنين والأربعاء.

من جانبِه قال مديرُ معبر “فيشخابور” الحدودي (من الطرفِ العراقي)، شوكتُ بربهاري، في تصريحٍ لموقع “كوردستان24” العراقي، “سيتمُّ استئنافُ معبرِ (فيشخابور/ سيمالكا) الحدودي اعتبارًا من يومِ الاثنين المقبلِ”.

وأوضح بربهاري أنَّ المعبرَ سيكون مفتوحًا للحركة التجاريّة والمنظّمات الدولية والأشخاص بدءًا من ذاتِ اليوم.

وكانت قد أغلقت إدارةُ معبر “فيشخابور” بإقليم كردستان العراق، المعبرَ في 12 من أيار الماضي، أمام حركةِ المسافرين والبضائعِ والموادِ التجارية حتى إشعارٍ آخر، إثرَ خلافٍ بين “المجلس الوطني الكردي” وميليشياتِ قسدٍ (صاحبةِ النفوذِ على الجانب السوري).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى