استنكارٌ واسعٌ لرفعِ علمِ نظامِ الأسدِ وعزفِ نشيدِهِ في بطولةِ كأسِ العربِ في قطر

أثارت حادثةُ رفعِ علمِ نظام الأسد، وعزف النشيد الذي يتبناه خلال افتتاحيةِ بطولة “كأس العرب”، لكرةِ القدم المُقامة في دولة قطر، حالةَ استنكارٍ واستياءٍ كبيرةً من قِبل العديدِ من السوريين.

ونشرت وسائلُ الإعلام القطرية، أمس الثلاثاء، بثّاً مباشراً لافتتاحِ البطولةِ التي يشارك فيها منتخبُ نظام الأسد، وتضمّنَ البثُّ عزفَ النشيدِ الخاص به الذي يستهلُّ بعبارة “حماةَ الديارِ عليكم سلام”.

الأمرُ الذي أثار استهجانَ السوريين حول الحادثة، حيث أنَّ مطلعَ نشيد النظام هو تمجيدٌ لقوات الأسد المسؤولة عن الجرائمِ والتهجير والتدمير بحقِّ الشعب السوري، كما أنَّ رفعَ علمِه وشعاراته يعتبر أمراً يستفزُّ مشاعرَ ملايين السوريين.

وذكر مغرّدونَ أنَّ الأحقَّ والأجدرَ أنْ يُعزفَ النشيدُ الإيراني لمنتخب نظامِ الأسد كما حدثَ ضمن فضيحةٍ علنيّةٍ في كازاخستان قبلَ أيامٍ.

كما تضمّنت التعليقاتُ استنكاراً واسعاً في الأوساط الثورية وفعالياتِ الحراك الشعبي السوري، وعبروا عن استنكارهم برفعِ علمِ الثورة السورية عبرَّ صفحاتِهم وحساباتهم الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي في سياقِ الانتقادات التي طالت السلطاتِ القطرية رغمَ أنَّها اتّخذتْ موقفاً واضحاً من نظام الأسد، وصرّحتْ قبلَ أيامٍ عن عدمِ التطبيع معه.

وأطلق ناشطون سوريون على مواقعِ التواصل الاجتماعي هاشتاغ “صورتك بعلمك”، ردّاً على رفعِ علمِ نظام الأسد في العاصمة القطرية الدوحة، خلال مراسمِ افتتاح النسخة العاشرة من بطولة كأسِ العرب لكرةِ القدم 2021 وتحت مظلّةِ الاتحاد الدولي (الفيفا) للمرّة الأولى.

يُشار إلى أنَّ منتخبَ نظام الأسد يواصل تلقّي الهزائمَ حيث خسرَ في اليوم الأول من بطولة كأس العرب في قطر، مباراتَه مع المنتخبِ الإماراتي بنتيجةِ هدفين لهدفٍ وحيد، مكرّراً خساراتِه وهزائمَه المذلّة التي أدَّت لخروجه من جميع المسابقات الرياضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى