اشتباكاتٌ بينَ داعشَ والأسدِ وقتلى للطرفينِ في باديةِ ديرِ الزورِ

نشبت اشتباكاتٌ عنيفة بين عناصر تنظيم داعش وقوات الأسد والميليشيات الإيرانية في بادية دير الزور الجنوبية و “طريق ديرالزور/تدمر”، وطريق “أثريا”.

ونشر موقعُ شبكة “فرات بوست”خبراً تحدّث فيه عن المعارك التي تجري بشراسة، بعد شنِّ قوات الأسد وميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني وميليشيات طهران والميليشيات التابعة للقوات الروسية هجوماً عنيفاً يستهدف خلايا “تنظيم داعش”.

وأضاف الموقع أنَّ الحملة التي يساندها الطيران الحربي، زرعَ التنظيم في سبيل التصدّي لها مئاتِ العبوات الناسفة والألغام، ما أدّى لمقتل عددٍ من القوات المهاجمة.

ونوّه موقع “فرات بوست” بأنَّ عناصر داعش كانوا قد شنّوا هجوماً على مواقع تابعة لقوات الأسد وميليشيات “الدفاع الوطني” و”لواء القدس” في بادية دير الزور الجنوبية، في محاولة لتخفيف الضغط على جبهات القتال، أعقبه حصولُ اشتباكات عنيفة، ما أدّى إلى وقوع قتلى بين الطرفين.

وأشار الموقع إلى أنَّ المعلومات الميدانية الواردة تشير إلى وقوع 6 قتلى من عناصر داعش بعد استهدافِ سيارتهم بقذيفة دبابة في قرية كباجب، لتسحبَ ميليشيات الأسد جثثهم.

الجدير بالذكر أنَّ الطيران الروسي شنَّ عشرات الغارات التي استهدفت تحرّكات داعش في بادية ريف دير الزور الغريي وباديتي الشولا وكباجب، وصولاً إلى بادية السخنة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى