اشتباكاتٌ بين نساءِ آلِ الأسدِ ومخابراتِه في مدينةِ اللاذقيةِ

دارت اشتباكات متقطعة مساء امس السبت)بين مجموعات حماية ومرافقة تابعة لابنة عم رأس النظام “اعتماد أحمد الأسد” ، ودوريات مشتركة من أجهزة مخابرات مختلفة، في إطار حملة أمنية لمكافحة المخدرات والقمار في مدينة اللاذقية.

وقال ناشطون في مدينة اللاذقية , إنّ حرّاس ومرافقي “اعتماد”، تصدّوا لمحاولة “الدوريات” اقتحام مجمع ترفيهي تملّكه الأسد قرب دوّار حي الزراعة، ويضمّ مقهى وصالة لعب قمار ومكتب مراهنات، بالتزامن مع محاولة أخرى لتفتيش منزلها في مشروع الأوقاف بالحي نفسه.

واضاف ناشطون أنّ قوة أمنية أخرى تمكّنت خلال الحملة التي نُفّذت في أماكن مختلفة من اللاذقية، من اقتحام مقهى ”نرد“ على أوتوستراد الثورة، التي تجري فيها ألعاب قمار، وبأنّ القوة استولت على أكثر من 150 ألف دولار من طاولة لعب خاصة في المقهى التي يديرها “علي ابن اعتماد” والذي تمكّن بدوره من الفرار بعد تبادل قصير لإطلاق النار مع الدورية إلى القرداحة.

وتدير اعتماد وابنها علي وابنتها سارة من زوجها العميد هيثم عمار، أعمالاً مختلفة في “الترفيه” والعقارات وتجارة السيارات، وتعتبر من أقوى النساء في عائلة الأسد وأشدّهن عدوانية.

وخلال عقود عانى السكان في مدينة اللاذقية وفي ريفها أيضاً، من تسلّط أفراد من أجيال متعاقبة من عائلة الأسد، كان أشهرهم محمد الملقب بشيخ الجبل وهارون ومنذر وهلال، ثم سليمان ابن هلال وحافظ بن منذر والأخوين يسار وبشار وغيرهم من أفراد العائلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى