اشتباكاتٌ وقصفٌ وتعزيزاتٌ عسكريّةٌ تشهدُها محافظةُ درعا

‏نشر موقعُ درعا 24 خبراً مفادُه أنّ اشتباكات عنيفة دارت منذ ساعات الصباح الأولى في محيط مدينة طفس في الريف الغربي من محافظة درعا، ‏حيث حاولت قواتٌ من الفرقة الرابعة التقدّم من المحور الغربي للمدينة، مُستخدمةً قذائف، سقطَ بعضُها في محيط المدينة وداخل الأحياء السكنية، وسطَ شلّلٍ في الحركة وإغلاق للمدارس..

وأشار الموقع بأنّ محاولةَ التقدّمِ هي من الجهة الغربية من المدينة، من جهة اليادودة / المزيريب نحو مدينة طفس، ونوّه الموقع أنّ الأنباء تُشير إلى أنّ الهجوم يستهدف مقرّاً عسكرياً للقيادي السابق بالفصائل المحلية “خلدون الزعبي”، وعضوِ اللجان المركزية. وبأنّ الاشتباكات حالياً مع مجموعات عاملة معه، والقصفُ يتركّزُ في محيط هذا المقرِّ العسكري، إضافةً إلى سقوط بعض القذائف داخلَ الأحياء السكنية.

وقال مراسلُ تجمّع أحرار حوران بأنَّ رتلاً لقوات الأسد تحرّك من منطقة البانوراما بدرعا المحطة باتجاه الريف الغربي لدرعا، إضافةً لتحرّك دبابةٍ من مجمّع السالم على طريق خراب الشحم، وسطَ توتّر يسودُ المنطقة.

وأكّد الموقع أنّه بالإضافةً إلى ذلك فإنّ هناك استنفاراً عسكرياً للفصائل المحلية الخاضعة لاتفاقية التسوية والمصالحةِ في مدينة طفس، والمساجد تنادي للمشاركة في التصدّي لاقتحام المدينة.
كما شهدتْ المنطقة الغربية من درعا يوم أمس السبت، توتّراً أمنيّاً، بدأ بدخول رتلٍ عسكري إلى المنطقة، تابعٍ لقوات الغيث التي يقودها العميد “غياث دلة” من مرتبات اللواء 42 التابع للفرقة الرابعة. وقام بالانتشار في بعض المزارع، وعلى نقاط وحواجزِ الفرقة الرابعة ، بدءاً من ضاحية درعا وصولاً إلى حاجز مساكنِ جلين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى