اعتقالُ عناصرَ من”داعشٍ” بينهم قياديٌّ على اللائحةِ الحمراءِ التركيةِ بعملياتٍ أمنيّةٍ تركيّةٍ في مدنٍ شمالَ سوريا

نفّذتْ الاستخبارات التركية، عملية أمنيّة داخلَ الأراضي السورية، استهدفت خلايا تابعةً لتنظيم “داعش”، في 3 مدنٍ شمالي سوريا.

كما تمكّنت الاستخباراتُ التركيّة من القبض على قيادي في تنظيم “داعش” خلال عمليةٍ في الأراضي السورية.

وأعلنت وزارة الداخلية التركية في بيانٍ لها، أمس الاثنين، عن إيقاف 13 شخصاً في مدن “جرابلس” شرقَ حلبَ، و”أعزاز وعفرين” بريفها الشمالي.

وجاء في البيان أنَّ الأشخاص الموقوفين متّهمون بالانتماء لتنظيم “داعش”، و”يقومون بفعاليات لصالح التنظيم الإرهابي ويوفّرون له الدعم المادي”.

وفي السياق، قبضت الاستخباراتُ التركية على القيادي في تنظيم “داعش” “قاسم غولر”، المُدرج ضمنَ اللائحة الحمراء للمطلوبين خلال عمليّةٍ في سوريا.

ونقلت وكالة “الأناضول” أنَّها علمت من مصادر أمنيّة، الثلاثاء، أنّ الاستخبارات التركية أطلقت عمليةً بعد تلقّيها أنباءً عن عزم غولر الملقب بـ “أبي أسامة التركي” دخولَ البلاد من الجانب السوري بطرقٍ غير قانونية للقيام بأعمال إرهابية.

وإثرَ تعقّبِ تحرّكات “غولر” المسؤول عما يسمى “ولاية تركيا” في “داعش”، تمكّنت الاستخبارات التركية من القبض عليه داخل الأراضي السورية.

وأفادت المصادر الأمنيّةُ، أنَّ الاستخبارات التركية عثرت على العديد من الوثائق التنظيمية والمعلومات السرية لدى “غولر”.

وذكرت الوكالة أنَّ “غولر” تواجد بين عامي 2008 و2012، في مناطق حدودية بين أفغانستان وباكستان، وشارك هناك في أعمال قتالية، والتحق بـ”داعش” عام 2014.

وبثَّ تنظيم “داعش” قبلَ أسابيع إصداراً مرئياً توعَّد خلاله بشنِّ الهجمات ضدَّ شخصيات مدنيّة وعسكريّة بريف حلبَ، وخص بالذكر مدينة “جرابلس”.

يُذكر أنَّ القوات التركية بالتعاون مع الجيش الوطني السوري حرَّرت المناطق المذكورة من التنظيمات الإرهابية عبرَ عمليتي درعِ الفرات وغصنِ الزيتون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى