اغتيالُ 3 أشخاصٍ في عملياتٍ متفرّقةٍ بدرعا

أفادت مصادرُ محليّةٌ, بمقتل ثلاثة أشخاص اليومَ الجمعة 20 أيار، جرّاء 3 عمليات اغتيال نفّذها مجهولون بواسطة الأسلحة الرشّاشة في مناطق مختلفة من محافظة درعا.

وبحسب تجمّع أحرار حوران فإنَّ مجهولين استهدفوا بالرصاص المدعو “أيمن عيتان أبو ثليث” في مدينة طفس غربي درعا، ما أدّى إلى مقتله على الفور.

وينحدر “أبو ثليث” من منطقة اللجاة شرقي درعا، ويسكن في مدينة طفس منذ انشقاقِه عن فرع أمنِ الدولة التابع للنظام في بداية الثورة، وانضمامِه إلى صفوف الجيش الحرّ في المنطقة، ليعودَ إلى حياته المدنيّة عقبَ سيطرة النظام على المحافظة في تموز 2018.

وقُتل أيضاً المدعو “واصف حمد” من منطقة اللجاة، جرّاءَ استهدافه بإطلاق نارٍ مباشرٍ من قِبل مجهولين في بلدة المسيفرة شرقي درعا.

ويعمل “حمد” في مجموعة محليّة تابعةٍ لفرع المخابرات الجوية بقيادة القيادي السابق في جيش الثورة “محمد علي اللحّام”.

واستهدف مجهولون الشابَ “أحمد الخضر الخيّاط” بالرصاص المباشر أثناء خروجِه من صلاة الجمعة في بلدة تلّ شهاب غربي درعا، وهو مدنيٌّ لا ينتمي لأيِّ جهةٍ عسكرية.

وعلى الجانب الآخر، قُتل وجُرح عددٌ من قوات الأسد إثرَ استهدافِ دورية مشتركة لقوات الأسد مؤلّفةٍ من سيارة عسكرية مزوّدة برشاش مضّادٍ للطائرات من نوع “دوشكا” وبرفقتِها نحو 10 عناصرَ، في بلدة النعيمة بريف درعا الشرقي.

وسبق أنْ ألقى عناصرُ تابعون للواء الثامن في 5 أيار الجاري، القبضَ على مجموعة مسلّحةٍ في بلدة صيدا جنّدها فرعُ المخابراتِ الجويّة وزوّدها بالمال والعتاد، للقيام بعمليات اغتيالٍ في المنطقة الشرقية من محافظة درعا، وذلك بحسب اعترافاتِ متزعّمِ الخليّةِ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى