افتتاحُ بنكٍ للدمِ ومركزٍ لعلاجِ الثلاسيميا في تلِّ أبيضَ ورأسِ العينِ

أنشأت جمعية الإغاثة الإسلامية عبرَ العالم، بنكًا للدم ومركزاً لعلاج مرض الثلاسيميا – فقرَ دم حوض البحر المتوسط-في مدينة تلّ أبيض في ريف الرقة.

يُذكر أنَّ الجمعية افتتحت المركز، يوم الجمعة، حيث شارك في افتتاح المركز رئيس المجلس المحلي في تلّ أبيض ، وممثلي جمعية الإغاثة الإسلامية ومديرية الصحة بولاية شاملي أورفة التركية.

وبحسب مسؤول البرامج في هيئة الإغاثة الإسلامية، أحمد ضامن ، إنّ المركز الطبي سيقدّم خدماته للمدنيين كافة في منطقة “نبع السلام” التي تضمُّ مدينتي” تلّ أبيض ورأس العين”.

وأشار أنّ بنك الدم سيوفّر خدماته لـ 6 مستشفيات في المنطقة، و العلاج المجاني لـ 75 مصاباً بمرض الثلاسيميا، بحسب تقرير لوكالة الأناضول التركية.

وتابع أنّ مرضى الثلاسيميا يحتاجون 4 أو 5 جلسات علاجية في الشهر، مؤكّداً أنَّه و “بفضل المركز الجديد لن نضطّر لإرسال المرضى إلى تركيا لتلقّي العلاج، ولن يضطّر المرضى لتكلّف نفقاتِ التنقّل والدواء”.

من جهته أشار أحمد قاتي، والد أحد المصابين بـ الثلاسيميا، أنّ المركز أزاح عن كاهلهم أعباءَ الجلسات العلاجية والتحاليل الطبيّة والدواء.

يُذكر أنَّ مدينتي تل أبيض ورأس العين تخضع لسيطرة الجيش الوطني السوري والجيش التركي، الذي أعلن السيطرة عليها ضمن عملية نبع السلام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى