افتتاحُ محطتي توليدِ أكسجينٍ لدعمِ المستشفياتِ في إدلبَ

افتتحت مديريةُ صحة إدلب بالاشتراك مع منظّمة “هيومان أبيل” العاملةِ في الشمال السوري محطتين لإنتاج الأكسجين لتزويدِ المشافي والمراكز الصحية.

وأعلنت المديريةُ افتتاحَ المحطتين في مركز محافظة إدلب ومدينة سرمدا شمالي إدلب، للمساهمة بتزويدِ المستشفيات ومراكز علاج المصابين بفيروس “كورونا” بالأكسجين، وفقَ ما نشرته المديريةُ عبرَ فيسبوك أمس الثلاثاء 22 شباط.

وقالت المديرية إنَّ المحطتين ستغطّيان حوالي 45% من العجز الذي شهدته المنطقةُ خلال ذروة الإصابات في نهاية عام 2021، حيث تقدّر القدرةُ الإنتاجية للمحطتين بنحو 720 أسطوانةَ أكسجين يوميًا.

وفي 27 من كانون الثاني الماضي، أعلنت المنظمةُ عن نيّتها ببدءِ تشغيل مولدات الأكسجين في المحطتين اعتبارًا من 1 من شباط 2022.

تزامن افتتاحُ المحطتين مع ارتفاعِ الأعداد اليومية للمصابين بفيروس “كورونا المستجدِ”، بحسب ما وثّقه فريقُ “الدفاع المدني السوري”، إذ سجّل الفريق 269 إصابةً جديدة بالفيروس خلال يوم الأحد الماضي.

ويعاني الشمالُ المحرَّر من أزمةِ دعمِ المنشآت الطبية فيها، إذ قال فريقُ “منسقو استجابة سوريا”، منتصفَ كانون الثاني الماضي، إنَّ 18 منشأةً طبيّة تقدّم خدماتها لأكثرَ من مليون ونصف مليون مدني في شمالِ غربي سوريا انقطع عنها الدعمُ الطبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى