الأردنُ تضبطُ 4 ملايينِ حبّةِ مخدِّرةٍ قادمةٍ من سوريا

أعلن الأردن ضبطَ 4.2 مليون حبّة مخدّرة، مجدّداً يوم أمسِ الاثنين، كانت مخبّأةً في شاحنة دخلت عبرَ معبر جابر الحدودي، الفاصلِ بين الأردن وسوريا

الناطقُ الإعلامي باسم مديرية الأمن الأردني، قال إنَّ إدارةَ مكافحة المخدّرات في معبر جابر الحدودي وبالتعاون مع الجمارك والأجهزةِ الأمنيّة تمكّنت من إحباط محاولةِ تهريب كميّاتٍ ضخمةٍ من الحبوب المخدّرة بواسطة إحدى مركبات الشحن.

حيث أوضح أنَّ إدارةَ مكافحة المخدّرات تلقّت معلوماتٍ حول قيامِ مجموعاتٍ وعصابات إقليمية بتجهيز كميّاتٍ كبيرة من الحبوب المخدّرة من أجل تهريبها عن طريق الأردن لإحدى الدول المجاورةِ، موضّحاً أنَّه تمّت “متابعةُ المعلومات وتحديدُ أسلوب التهريب بواسطة إحدى مركباتِ الشحن”.

وعند وصول المركبة المشتبهِ بها ومحاولةِ اجتياز الحدود، تمَّ إيقافُها وتفتيشُها حيث تمَّ العثورُ على 4.2 ملايين حبّة مخدّرة يقدّر وزنُها بـ 700 كيلوغرام كانت مخفيّةً داخل مخابئ سريّة أعِدّت في جسدِ المركبة لتلك الغاية، وفقاً للبيان.

كما عثرت السلطاتُ الأمنيّةُ في معبر جابر على 3.5 كيلوغرام من مادة الكريستالِ المخدّرة، بعد تلقّيها معلومات عن محاولة أحدِ الاشخاص تهريبها الى داخل المملكة.

وأوضح الناطق باسم الأمن العام الأردني أنَّه جرى إيقافُ المركبة المُعَدّةِ لتلك الغاية ومَن بداخلها وضبطُ المواد المخدّرة، كما تمَّ تحديدُ ثلاثة متورّطين في القضية وإلقاءُ القبض عليهم.

الجدير ذكرُه أنَّ الأردن يواجه منذ سيطرةِ نظام الأسد والميليشياتِ الإيرانية على محافظة درعا عام 2018 محاولاتٍ متكرّرةٍ لتهريب المخدّرات إلى أراضيه، وقد حاول وقفَ هذه العمليات من خلال التطبيع مع نظام الأسد وإعادتِه إلى الجامعة العربية إلا أنَّ تلك الجهودَ باءت بالفشل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى