الأردنُ: محاولاتُ تهريبِ المخدّراتِ عبرَ سوريا مستمرّةٌ ومتكرّرةٌ

أعلنت المملكة الأردنيّة الهاشمية أنَّ محاولاتِ تهريب المخدّرات من الأراضي التي يسيطر عليها نظامُ الأسد إلى أراضي المملكة مستمرّةٌ ومتكرّرةٌ.

جاء ذلك في كلمة لنائب رئيسِ الوزراء ووزيرِ الخارجيّة الأردني أيمن الصفدي، عبرَ تقنية الاتصال المرئي في الاجتماع الوزاري للتحالف الدولي لمواجهة تهديدِ المخدّرات الصناعيّة أمس الجمعة.

وأوضح الصفدي، أنَّ المملكة صادرت أكثرَ من 65 مليونَ حبّةِ كبتاغون خلال العامين الماضيين.

ودعا الصفدي إلى التعاون في توفير تكنولوجيا حمايةِ الحدود وتبادلِ معلومات المخابرات في مواجهة خطرِ المخدّرات التي لا يمكنُ حسمُها من دون تعاونٍ دولي حقيقي.

وكانت القواتُ المسلّحة الأردنيّة قد أعلنت الشهرَ الماضي أنَّها أسقطت طائرةً مسيّرة محمّلة بمواد مخدّرة قادمةً من الأراضي السورية.

يُذكر أنَّ مكافحةَ تهريب وإغراقَ السوق الأردنيّة بالمخدّرات تصدّرت أولويات الأردن في مباحثات جرت في الآونة الأخيرةِ في عمّان، بمشاركة وزراءِ خارجية الأردن والسعودية ومصر والعراق ونظام الأسد.

وفي بيان بعد الاجتماع، وافق نظامُ الأسد على المساعدة في منعِ تهريب المخدّرات والعملِ على تحديد هوية مهرّبيها، والتعاونِ مع الأردن والعراق لإنهاء عملياتِ التهريب.

ووجّه الأردن في أوائل أيار الماضي، ضربةً جويّة استهدفت أحدَ أبرزِ معاقلِ تهريب وصناعة المخدّرات في جنوب سوريا، ما أسفر عن مقتل مُهرّبِ مُخدّرات سوري، بحسب تقارير صحافية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى