الأردنُ يحبطُ عمليةَ تهريبٍ كبيرةٍ من الحبوبِ المخدّرة قادمةً من مناطقِ نظامِ الأسدِ

أحبط الجيش الأردني عملية تهريب حبوب مخدّرة تجاوزت كميتها 270 ألف حبة على الحدود السورية الأردنية، حيث كانت في طريقها لدخول الأراضي الأردنية.

ونقلت وكالة “عمون” عن مصدر في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية يوم أمس السبت أنّ “المنطقة العسكرية الشمالية تمكّنت فجر السبت من إحباط عملية تهريب كمية كبيرة من المخدرات على واجهة إحدى وحداتها”.

وأضاف المصدر بأنّه “بعد تفتيش المنطقة تمّ ضبط عدد من الأكياس تحوي 262 ألف حبة نوع كبتاجون، و4509 حبات من نوع ليريكا، و3756 حبة جاليكا، و2660 حبة نوع ترامادول، والتي تمّ تحويلها إلى الجهات المختصة”.

وأشار المصدر إلى أنّ “المهرّبين تراجعوا باتجاه الأراضي السورية، وذلك بعد تطبيق قواعد الاشتباك من قبل قوات الجيش الأردني.

وفي شهر آب الماضي، أعلن الجيش الأردني ضبط محاولة تهريب مليون و60 ألف حبة من حبوب الكبتاغون المخدّرة، قادمة من الأراضي السورية، وهدّدت القوات المسلحة الأردنية باستخدام القوة مع أي محاولة تسلّل أو تهريب على حدودها مع سوريا.

يذكر أنّه ازداد نشاط تهريب المواد المخدّرة من سوريا تحت رعاية نظام الأسد وميليشياته، وخاصة مع سيطرة حزب الله اللبناني على الأراضي الحدودية بين سوريا ولبنان، إذ يعتمد حزب الله على تجارة المخدّرات بشكل كبير في تمويل أعماله القتالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى