الأركانُ التركيةُ سنقيمُ المنطقةَ الآمنةَ دونَ إضاعةِ للوقتِ، وأردوغان يؤكّد أنّ بلادَه تتحمّلُ اللاجئين لوحدِها

أجرى رئيس هيئة الأركان العامة التركية، “يشار غولر” اليوم السبت محادثة هاتفية مع نظيره الأمريكي “جوزيف دانفورد” حول المنطقة الآمنة شمال سوريا .

جاء ذلك خلال بيان صادر عن وزارة الدفاع التركية عبر حسابها على “تويتر” ،حيث قال البيان :إنّ غولر أوضح لدانفورد وجهات نظر وتطلّعات تركيا حيال المنطقة الآمنة شرق نهر الفرات في سوريا.

وشدّد غولر على “ضرورة إنشاء المنطقة الآمنة في إطار المبادئ المنصوص عليها في التقويم المحدّدِ بين البلدين، دون إضاعة الوقت”، بحسب البيان.

وكان وزير الدفاع التركي قد أعلن الأسبوع الماضي عن شروع مركز العمليات المشتركة مع الولايات المتحدة في العمل بطاقة كاملة، وبدْءِ تنفيذ خطوات المرحلة الأولى ميدانياً لإقامة منطقة آمنة شرق الفرات في سوريا

الجدير بالذكر أنّ الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قال في وقت سابق اليوم: إنّ بلاده تضع على أجندتها حالياً مسألة تطهير شرق الفرات مما تصنّفها أنقرة “تنظيمات إرهابية” في سوريا، مؤكّداً أنّ بلاده ستحلّ هذا الأمر خلال بضعة أسابيع.

وأضاف أردوغان أنّ تركيا تتحمّل وحدها أعباء اللاجئين على أراضيها، مشدّداً أنّ بلاده ليس لديها حلٌ “سوى فتح الأبواب أمام اللاجئين، في حال لم يفِ الاتحاد الأوروبي بوعد الدعم الذي قطعه لنا”.

وأضاف: “لسنا من يقع علينا التفكيرُ دائماً بهذا الخصوص دعهم يفكّرون قليلاً أيضاً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى