الأسدُ يخرقُ وقفَ إطلاقِ النارِ في ريفي حماةَ وإدلبَ ليمنعَ الأهالي من العودةِ إلى منازلِهم

خرقتْ قواتُ الأسد وقفَ إطلاق النار في شمال غربي سوريا الذي تمّ الإعلان عنه بتاريخ الخامس من شهر آذار 2020 بحسب “فريق منسّقو استجابة سوريا “وقد وصل عددُ الخروقات إلى 17 خرقاً في ريفي إدلب وحماة خلال 24 ساعة الماضية فقط، حيث تتعمّد إلى استهداف المناطق والأحياء السكنية في قرى وبلدات ريف ادلب، لمنع عودة المدنيين إلى مناطقهم , وشدّد على أنّ المجتمع الدولي وكافة الأطراف الفاعلة في الملف السوري يجب أنْ تعيَ وتدرك أنْ نظام الأسد وحليفته روسيا لن يمتثلان لأيِّ اتفاق دولي أو إقليمي فلا يجب الاستمرار بسياسة غضّ الطرف الدولي عن هذه التصرفات الإرهابية ضدّ المدنيين.
وأنّ الخروقات المستمرّة في المنطقة، أخّرت عودةَ المئات من المدنيين إلى المنطقة، وتسبّبتْ بعودة العديد من العائلات إلى مناطق النزوح من جديد. وسيستمر فرَقُ (منسقو استجابة سوريا) في مناطق شمال غربي سوريا بتوثيق وإحصاء أعداد العائدين في المنطقة وتقييم احتياجاتهم وعرضِها على كافة الجهات الإنسانية للاستجابة العاجلة لهم.

وقد استُشهدت سيدة وجُرح بعضُ المدنيين يوم أمس جرّاءَ قصفٍ صاروخي ومدفعي عنيف من قوات الأسد وروسيا، طال بلدات كنصفرة وعين لاروز والموزرة والزيارة وعدّة قرى أخرى بسهل الغاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى