الأممُ المتحدةُ: النداءُ الإنسانيُّ لاستجابةِ متضرّري الزلزالِ تلقى تمويلاً بنسبةِ 27% من قيمتِه الإجماليّةِ

أعلنت منظمةُ الأمم المتحدة، أنَّ النداءَ الإنساني الذي أطلقته من أجل الاستجابةِ للاحتياجات الناجمة عن الزلازل في سوريا، تلقّى تمويلاً بنسبة 27% من قيمتِه الإجمالية البالغةِ نحو 400 مليون دولار.

وقال المتحدّثُ باسم الأمم المتحدة ستيفان دوجاريك خلال مؤتمرٍ صحفي، إنَّ عددَ شاحناتِ المساعدات الأممية التي عبرت من تركيا إلى شمال غربي سوريا منذ 9 من الشهر الحالي، ارتفع إلى 335 شاحنةً.

وفي سياق متّصل، قال مديرُ العلاقات في معبر “باب الهوى” مازن علوش، إنَّ المساعدات الأمميّة التي تصل شمالَ غربي سوريا، لا تختلفُ عن مثيلتها التي كانت تدخلُ قبلَ الزلزال.

وأوضح علوش أنَّ المساعداتِ عبارةٌ عن “سلل غذائية ونظافة”، نافياً دخولً “آليات إزالةِ الأنقاض والخيام، أو مستشفياتٍ ميدانية أو معدّاتٍ طبيّةٍ”.

بدورها، أكّدت مساعدةُ المتحدّثِ باسم الأمين العام للأمم المتحدة شيرين ياسين، أنَّ الأممَ المتحدة تسعى إلى تلبية احتياجات متضرّري الزلزال، لكنَّ “الكارثةَ مروّعةٌ للغاية، والاحتياجاتِ كبيرةٌ جداً”.

وأعربت ياسين عن تفهّمها لانتقادِ الأمم المتحدة بسبب تأخّرِ المساعداتِ إلى شمال غربي سوريا بعد الزلزال، وأرجعتِ التأخيرَ إلى “تضرّرِ البنيةِ التحتيةِ”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى