الأممُ المتحدةُ تخطّطُ لإيصالِ المزيدِ من المساعداتِ الإنسانيّةِ إلى شمالِ غربِ سوريا

أعلنت المتحدّثُ باسم الأمم المتحدة “ستيفان دوغاريك” أنَّ الأمم المتحدة تخطّط لإيصال المزيد من المساعدات الإنسانية إلى شمال غربي سوريا خلالَ الأسابيع المقبلة.

وقال “دوغاريك” خلال مؤتمر صحفي أمس الجمعة: إنَّ “الأمم المتحدة أرسلت يوم الأربعاء الماضي 54 شاحنةً محمّلة بالمساعدات الإنسانية من تركيا إلى شمال غرب سوريا عبرَ معبر باب الهوى الحدودي”، مضيفاً بقوله: “يتمُّ التخطيط لعدد أكبرَ من الشحنات في الأسابيع المقبلة”.

وأضاف “دوغاريك” بالقول: إنَّ “هذه الشاحنات هي بعض من المئات التي تقدّمها الأمم المتحدة كلَّ شهر مع المساعدة الضرورية والمنقذة للحياة”، لافتاً إلى أنَّه تمَّ إرسال 920 شاحنةَ مساعدات إنسانية إلى شمال غرب سوريا خلال شهر آذار الماضي.

وشدّد المسؤول الأممي على أنَّ “تجديد التفويض بتسليم المساعدات عبرَ الحدود لمدّة 12 شهراً إضافية في وقت لاحق من هذا العام أمرٌ ضروري”.

حيث تقدّر الأمم المتحدة أنَّ المساعدات عبرَ الحدود تمثّل ما يصل إلى 50% من جميع عمليات تسليم المساعدات الإنسانية عبرَ الحدود.

ويحتاج 4.2 مليونَ شخصٍ في شمال غرب سوريا (أي أكثرُ من 75% من السكان) للمساعدات الإنسانيّة، حيث تصلُ المساعدات عبرَ الحدود إلى 85% من هؤلاء الأشخاص كلَّ شهر، وفقَ الأمم المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى