الأممُ المتحدةُ: غاراتٌ جويّةٌ استهدفت 24 تجمّعاً سكنياً في إدلبَ خلالَ الأربعِ والعشرينَ ساعةً الماضيةً

أعلنت الأمم المتحدة، إنّ غارات جويّة استهدفت 24 تجمعاً سكنياً، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية, وأشارت إلى أنّ عدد النازحين وصل 948 الف منذ بداية كانون الأول الماضي.

وقال المتحدّث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، استيفان دوغريك، للصحفيين بمقرّ الأمم المتحدة بنيويورك أمس الثلاثاء, “لا تزال الأمم المتحدة تشعر بالقلق إزاء سلامة وحماية أكثر من 3 ملايين مدني في إدلب والمناطق المحيطة بها، مع استمرار ورود تقارير عن الغارات الجويّة والقصف على السكان المدنيين”.

وأضاف دوغريك “التقارير التي وصلتنا أفادت باستمرار القتال في مناطق متعدّدة شمال غربي سوريا، مع غارات جوية على 24 تجمعاً سكنياً على الأقل، وقصف 20 تجمعاً خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية”.

وتابع “تشير آخر التقديرات إلى أنّ حوالي 948 ألف شخص نزحوا في شمال غرب سوريا منذ 1 كانون الأول، أي بزيادة قدرها حوالي 73 ألفاً عن الأسبوع الماضي فقط”.

وكشف دوغريك، أنّ الأمم المتحدة تجري “مباحثات مع تركيا لزيادة قدرة عبور المساعدات على الحدود السورية من 50 شاحنة يوميًا إلى 100 شاحنة”.

وتشهد أرياف إدلب وحلب وحماة حملة عسكرية عنيفة منذ شهر نيسان 2019, حيث وثّقت الأمم المتحدة استشهاد أكثر من 1800 مدني نتيجة الغارات الجويّة والقصف الأرضي المستمر على شمال غرب سوريا، فضلاً عن نزوح أكثر من مليون ونصف مدني بحسب فرق الإحصاء المحلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى