الأمنُ التركيُّ يلقي القبضَ على خليّةٍ روسيّةٍ تهدفُ لاغتيالِ زعيمٍ شيشاني في تركيا

تمكّن الأمنُ التركي من إلقاء القبضِ على خليةٍ روسية، حاولت اغتيالَ “زعيم شيشاني” يعيشُ في تركيا، كان قد قاتلَ في وقت سابق ضدَّ نظام الأسد في سوريا.

حيث أكّدت صحيفةُ “صباح” التركية، أنَّ المخابرات التركية، قبضت على 6 أشخاص يعملون لصالح روسيا الاتحادية.

إذ تتضمن الخليةُ، 4 أشخاص يحملون الجنسية الروسية وشخصاً أوكرانيّاً وآخر أوزباكستانياً، كانوا يخطّطون لاغتيال معارضين شيشان.

وبحسب الصحيفة فإنَّ الهدف الرئيس للخلية الروسية، هو الزعيم الشيشاني المعارض “عبد الحكيم” الذي يقيم في تركيا، وكان يحارب ضدَّ نظام الأسد إلى جانب “المعارضة السورية”، ويأتي إلى تركيا بين الحين والآخر.

مضيفةً أنَّ الأمن التركي اعتقل أعضاء الخلية، في عملية متزامنةٍ في النصف الأول من تشرين الأول الماضي.

ويتزعّم الخليةَ بسلان راسايف، ويتلقّى التعليمات بدوره، من آدم دليمخانوف، ابن عمّ رئيس الشيشان رمضان قديروف، وكازبك دوكوسوف، الذي كان يقف خلفَ اغتيال أربعة معارضين شيشانيين في أوروبا عام 2004.

وجاء في التقرير أنَّ “راسايف خطط لتأمين الأسلحة والذخيرة التي سيستخدمُها في الاغتيالات من مهرّبِ السلاح “عبد الله عبد اللايف” الملقب بـ”أبي بكر” والذي تمّتْ محاكمته ومعاقبته بتهمة العضوية بتنظيم الدولة”.

يُذكر أنَّ قوى الأمن التركية، ألقتْ القبض على شبكة عملاء مؤلفة من 8 أشخاصٍ، في ولاية “وان” شرقَ تركيا، تعمل لصالح إيرانَ، وذلك في الشهر ذاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى