الإسلامي السوري يدينُ حادثةَ قتلِ السوريَينَ على الحدودِ التركيّةِ

أدان المجلس الإسلامي السوري حادثةَ الاعتداء والقتل التي تعرّض لها بعضُ السوريين على يد حرسِ الحدود التركي، مؤكّداً في الوقت ذاته على أهمية استمرارِ العلاقات الأخوية بين الشعبين السوري والتركي، وأشاد المجلس بهذه العلاقةِ التي تجلّتْ في أحوال وظروفٍ كثيرة، خصوصاً في تراحمهما وتعاونهما على تلافي آثارِ الزلزال المُدمِّرِ الذي أصابهما معاً.

وقال المجلس في بيان اليومَ الخميس إنَّه يدين ما تعرّض له بعضُ السوريين من اعتداءات وتجاوزات وتعسّفٍ وصل إلى حدِّ القتلِ على يد حرس الحدود التركي، كما يدين قتلَ مزارعٍ سوري بالرصاص من قِبل حرسِ الحدود وذلك في قرية خربة الجوز وهو يحرث أرضَه.

وطالب المجلسُ من الجهات المختصّةِ التركية لا سيما القضائيةِ المعروفة باستقلاليتها بمحاسبة المتسبّبين وإنصافِ المظلومين وذويهم، كما طلب من السوريين أنْ يلتزموا بقوانين الدولة التركية المضيفةِ وألا يعرّضوا أنفسهم لاستغلال المهرّبين الذين يوردونهم المخاطرَ.

وأشار المجلس في بيانه إلى أنَّ الأصواتِ المُحرِّضة من منطلقٍ عنصري تشكّلُ خطراً على أبناء الشعبين معاً، مطالباً العقلاءَ والمنصفين من الشعبين رفعَ أصواتهم في مواجهة دعواتِ التحريض والعنصرية.

ولفت إلى أنَّ مرحلةَ الانتخابات الحسّاسة التي تقبلُ عليها تركيا تستدعي من الجميع عدمَ الانجرارِ وراء الدعوات المُغرضةِ والإشاعات المُفرّقةِ بين الإخوة والابتعاد عما يوتّرٌ الأجواءَ ويشحنُها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى