الائتلافُ الوطنيُّ: استمرارُ تجاهلِ المأساةِ السوريةِ من قِبلِ المجتمعِ الدولي يزيدُ الوضعَ سوءاً

أكّد الائتلاف الوطني السوري أنَّ استمرارَ تجاهل المأساة السورية من قِبل المجتمع الدولي يزيد الوضعَ سوءاً، ويعزّز الخطرَ الذي يتعرّض له ملايينُ السوريين بسبب استمرار القصفِ والعدوان من قِبل نظام الأسد وحلفائه.

جاء ذلك في بيانٍ أصدره الائتلاف الوطني، أمس الأحد، حول الإصرار الروسي على إرهاب المدنيين في المناطق المحرَّرة، وذلك بعدَ الغارات الجويّة التي استهدفت منطقةَ غصن الزيتون شمالي حلب.

وجاء في البيان أنَّ “نظامَ الأسد وروسيا يستمرّان في سياستهما الإرهابية تجاه المناطق المحرّرة في سورية، حيث كثّفت الطائراتُ الروسية من قصفِها اليوم على ريف حلب مستهدفةً مناطقَ مدنيّة وعسكرية، ما أدّى إلى ارتقاء شهداء وإصابةِ مدنيين، كما قصفت مدفعياتُ نظام الأسد بكثافةٍ مناطقَ مدنيّة في ريف إدلب.

ونبّه الائتلافُ الوطني إلى أنَّ تعاملَ المنظومةِ الإجرامية (نظامَ الأسد، روسيا، إيران) تجاه المدنيين بات معروفاً بعدَ آلاف الجرائم التي ارتكبوها في سورية خلال أحدَ عشرَ سنة.

وطالب الائتلافُ الوطني في بيانه المجتمعَ الدولي بإيجاد آلية فعّالةٍ تحافظ على أرواح المدنيين في سوريا، عن طريق ردعِ روسيا وقواتها، ودفعِ عمليةِ الانتقال السياسي بما يضمن إنهاءَ المعاناة الإنسانية وخلاصَ السوريين من نظام الأسد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى