الائتلافُ الوطنيُّ السوريُّ يُدينُ قصفَ مشفى المعمداني في غزّةَ

أدان الائتلاف الوطني السوري جريمةَ الحرب، والجريمةَ ضدَّ الإنسانية التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي باستهدافها وقصفِها المباشرِ لمشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزّة، والذي أدّى إلى استشهاد مئاتِ الأبرياء، بالتزامن مع تواصلِ الغارات والقصف الذي يستهدف الأحياءَ المدنيّة في مختلف أنحاء القطاع.

وأكّد الائتلاف الوطني في بيانٍ له على أنَّ جريمةَ قصفِ مشفى الأهلي المعمداني هي جريمةُ حربٍ وجريمةٌ ضدَّ الإنسانية، واعتداءٌ سافرٌ على أحكام القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي.

وحذّرَ الائتلافُ الوطني في بيانه من استمرار صمتِ المجتمع الدولي تجاه ما يجري في قطاع غزّة من مجازر مروّعة أقلّ ما توصف به أنَّها جرائمُ إبادة بحقِّ أبناءِ الشعب الفلسطيني الشقيق على يد الاحتلال الإسرائيلي.

وطالب الائتلاف الوطني، المجتمعَ الدولي ومجلسَ الأمن التابعَ للأمم المتحدة، بعقد جلسةٍ طارئة لاتّخاذ ما يلزم من قرارات لإيقاف هذه الجرائمِ وتأمينِ الحماية الفورية للمدنيين.

ودعا الائتلاف الوطني في بيانه المنظماتِ الدوليةَ بممارسة كافّة الضغوط المتاحة لإيقاف العدوان على الشعب الفلسطيني الشقيق، والالتزامِ بالقوانين الدولية والمبادئ الإنسانية، ورفضِ مساعي الاحتلال بالتهجير القسري لأهالي قطاع غزّة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى