الائتلافُ الوطنيُّ يوضّحُ تفاصيلَ لقائِه بوزيرِ الخارجيةِ التركيٍّ

عقدَ الائتلافُ الوطني السوري، عدّةَ اجتماعاتٍ على مدى يومين مع مسؤولين أتراك في أنقرة اختتمَها يومَ أمس بلقاءِ وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو في مقرِّ وزارة الخارجية في العاصمة التركية.

وأضاف الائتلاف أنَّ الحضورَ بحثوا مستجدّاتِ الأوضاع الميدانية والتطوراتِ السياسية المتعلّقة بالملف السوري.

كما أشار الائتلافُ إلى أنَّ تركيا حليفٌ قوي لقوى الثورة والمعارضة السورية، وداعمٌ كبيرٌ لتطلّعات السوريين في تحقيق الحرية والكرامة والديمقراطية، فيما عبّرَ عن أمله في أنْ تبقى تركيا كذلك، وأنْ تكونَ خطواتُها تصبُّ في صالح هذه التطلّعات عبرَ تطبيق الحلِّ السياسي الذي أقرّته جميعُ القرارات الدولية الخاصة بالشأن السوري ولا سيما بيانُ جنيف والقرارين 2118 و2254.

فيما حذَّر رئيسُ الائتلاف من نظام الأسد وما يقوم به من خداعٍ وعدمِ وفائه بتعهّداته وهو ما تعوّد عليه المجتمعُ الدولي طيلةَ السنوات الماضية.

وأشار إلى أنَّ قوى الثورة والمعارضة السورية معنيّةٌ وحريصةٌ كلَّ الحرصِ على تفعيل العملية السياسية وهو ما تطالبُ به دائماً، من أجل إنهاء معاناة الشعب السوري عبرَ الوصول إلى الانتقال السياسي الكامل الذي يؤسس لمرحلة جديدة في سوريا قائمةٍ على العدل والمساواة، ويعيدُ الأمنَ والاستقرار لسوريا وبلدان المنطقة، حيث أثبتتْ الوقائعُ تورّطَ نظام الأسد في تشكيل الميليشيات والتنظيمات الإرهابية العابرة للحدود.

وشدّد على أنَّ نظامَ الأسد يتحمّلُ كاملَ المسؤولية عما حصل ويحصل في سوريا، عبرَ اعتمادِه على القتل والقمع والإرهاب والمخدّرات في سبيل البقاء في الحكم، كما أنَّه يعتمد على الخداع والمماطلة لعرقلة أيِّ عمليّةٍ سياسيّةٍ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى